الأخبارحوادث وقضايارئيسى

الإعلامي مجدي دربالة ينعي «جينيفر هيلين» والدة رئيس البنك الأهلي وزوجة مستشار السيسي للصحة النفسة

من هي «جينيفر هيلين» والدة رئيس البنك الأهلي التي وافتها المنية صباح اليوم ؟

نعى الإعلامي والكاتب الصحفي مجدي دربالة، السيدة المُثقّفة «جينيفر هيلين» والدة هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وزوجة الدكتور أحمد عكاشة مستشار الرئيس السيسي للصحة النفسية، التي وافتها المنية صباح اليوم الأربعاء.

وتقدّم مجدي دربالة وأسرة تحرير موقع «عالم البيزنس» بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيدة، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بخالص رحمته وواسع مغفرته، وأن يلهم ابنها وزوجها وأهلها وذويهم الصبر والسلوان.

موعد ومكان عزاء والدة رئيس البنك الأهلي المصري

سيقام عزاء «جينيفر هيلين» بعد صلاة المغرب، يوم الجمعة المقبل، بمسجد حسن الشربتلي في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

نرشح لك: وفاة والدة هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري

من هي «جينيفر هيلين» التي وافتها المنية صباح اليوم ؟

السيدة جينيفر هيلين، هي والدة هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وزوجة الدكتور أحمد عكاشة مستشار الرئيس للصحة النفسية، وهي إنجليزية الأصل، خريجة جامعة أكسفورد، وتطورت العلاقة بينها وبين زوجها من الاهتمام المشترك بالفنون إلى إعجاب.

وقد زاد الحب بينها وبين الدكتور أحمد عكاشة، وقررت التخلي عن بلدها وأسرتها في إنجلترا، والعيش مع الطبيب الشاب لتسكن معه في مصر، في شقة صغيرة كانت عيادة وسكناً للمعيشة في آن واحد، بحسب ما ذكره الدكتور أحمد عكاشة في كتابه الأخير الذي حكى فيه عن مذكراته.

من هو الدكتور أحمد عكاشة مستشار رئيس الجمهورية؟

الدكتور أحمد عكاشة، هو أستاذ الطب النفسي الشهير، والذي تولى رئاسة الاتحاد العالمي للطب النفسي، وعمه هو ثروت عكاشة أحد الضباط الأحرار، وأشهر وزراء الثقافة في تاريخ مصر المعاصر، في الفترة من 1962 وحتى 1966 خلال الحقبة الناصرية.

وجده هو محمود باشا عكاشة الذى كان مديرًا عامًا لسلاح حرس الحدود، وحاكمًا للصحراء الغربية قبل ثورة يوليو 1952 . ويعمل الدكتور أحمد عكاشة حالياً، مستشاراً للرئيس عبدالفتاح السيسي للصحة النفسية والتوافق المجتمعي.

من هو هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري؟

هشام أحمد عكاشة، هو رئيس البنك الأهلي المصري حاليا، حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم حاسبات آلية عام 1990 وماجستير إدارة عامة 1992 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتحق بالعمل بالبنك العربي المحدود لمدة 15 عاما، ليصل إلى رئيس عام مخاطر الائتمان، بعد أن تدرج في الأعمال والمسؤوليات بالأعمال المصرفية من التسويق الائتماني، مرورا بتمويل المشروعات.

حصل هشام عكاشة، خلال سنوات العمل على العديد من الدورات المتخصصة، أهمها تقييم المشروعات وإدارة المخاطر من المعاهد المتخصصة بجامعة هارفارد الأمريكية، وشارك مع فريق التدريس في تقديم البرنامج في عدد من الدورات.

والتحق بالبنك المركزي المصري في أكتوبر 2007، في إطار برنامج إصلاح وتطوير الجهاز المصرفي، كوكيل محافظ مساعد مشرفًا على الرقابة المكتبية بالرقابة والإشراف على البنوك والتي تتولى مراقبة أداء واستقرار البنوك العاملة بالجهاز المصرفي، وتحليل نقاط الضعف والقوة بها تحوطًا للمخاطر أو أية تهديدات لضمان استقرارها ومراكزها المالية.

تم تكليفه  في 14 أبريل 2008، بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري، في إطار خطة تفعيل إعادة هيكلة وإصلاح البنك حيث تولى عدة ملفات أهمها تسويات المديونيات المتعثرة، ثم رئيسا للبنك الأهلي المصري حتي الآن.

وتمكن هشام عكاشة، من تحقيق أعلى المؤشرات في تاريخ البنك الأهلي، فبحسب الأرقام شهد البنك ارتفاعًا قياسيًا للأرباح وارتفاعًا في محفظة القروض، وارتفاعًا في الودائع، وارتفاعا في قيمة دعم المشروعات الاجتماعية الخيرية.

شاهد أيضاً .. حوار مع د. أحمد عكاشة مستشار الرئيس للصحة النفسية

نرشح لك: أسرة تحرير “عالم البيزنس” يشاطرون هشام عكاشة الأحزان في وفاة والدة سيادته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى