الأخباربنوكحوادث وقضايارئيسى

الإعلامي مجدي درباله ينعي نائب رئيس البنك العقاري المصري

كتب مجدي درباله:
بمزيد من الحزن والأسى، ينعي الكاتب الصحفي مجدي درباله رئيس تحرير مجلة وموقع عالم البيزنس، والعاملين في الموقع، المصرفي عمرو جاد الله نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، والذي توفي اليوم في إحدى المستشفيات الخاصة متأثراًُ بإصابته بالتهاب رئوي حاد، للفقيد الرحمة وللأسرة خالص العزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وتولي “جاد الله” منصبه كنائب رئيس البنك العقاري بقرار رئيس الوزراء في سبتمبر 2017، ولعب دورا مهما مع فريق الإدارة في تطوير البنك والحد من خسائره.

كما يمتلك “جاد الله” خبره الواسعة تبرو إلي نحو 29 عامًا، من خلال عمله في كبرى البنوك والشركات الخليجية والعربية، ليصبح خبيرًا مصرفيًا محترفًا ومحاضرًا دوليًا في مجالات الخزانة وإدارة الأصول والسيولة والاستثمارات.

بدأ عمرو جاد الله حياته العملية عام 1989، في أحد أكبر مصارف الخليج آنذاك وهو بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، فبعد عمله كرئيس ومشرف على عمليات الخزانة والاستثمارات وإدارة أصول البنك في الخليج والأردن ولبنان وشمال أفريقيا، نجح في تأسيس إدارة المشتقات المالية، وهو ما ساعده على التدرج الوظيفي، حتى شغل منصب نائب أول للرئيس التنفيذي للمجموعة بالبحرين حتى منتصف 2013.

وأكمل مسيرته المهنية في البحرين بالانتقال إلى مجموعة “الأهلي المتحد” كنائب لرئيس المجموعة حتى منتصف 2015.
وبعد سنوات من العمل بالخارج، قرر المصرفي المخضرم “جاد الله” العودة لمصر ليشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل القابضة للاستثمار والتنمية، والتي تتبع بنكي الأهلي المصري والقاهرة، وتستثمر فى مشروعات تنموية في أفريقيا، قبل أن ينتقل إلى البنك العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى