الأخباررئيسى

البريد المصري يشارك في منتدى القادة البريديين الأول للمنطقة العربية بسلطنة عمان

كتب: مجدي دربالة

يشارك البريد المصري، في منتدى القادة البريديين الأول للمنطقة العربية الذي تستضيفه سلطنة عمان بالعاصمة مسقط، بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، بمشاركة رؤساء الإدارات البريدية العربية من 18 دولة عربية.

كما شارك في المنتدي، مساهيكو ميتوكي، المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، ماريان أوزفلد، نائب المدير العام، بالإضافة إلي خبراء من المكتب الدولي في مجال الرقمنة، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن جلسات المنتدى تناولت العديد من الموضوعات التي تخص مستقبل العمل البريدي العربي وعرض تجارب البلدان العربية في تطبيق التحول الرقمي والابتكار على الإدارات البريدية.

كما شملت الموضوعات، مناقشة التحديات التي تواجه العمل البريدي العربي في ظل التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه القطاع البريدي، وكيفية التغلب عليها، وتقديم حلول وخدمات مبتكرة لخدمة المواطنين في جميع البلدان العربية.

واستعرض “فاروق”، تجربة نجاح البريد المصري في التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، والاستثمارات التي قام بها البريد المصري في تطوير البنية التكنولوجية الرقمية، ودعم إستراتيجية الحكومة المصرية في تعزيز التجارة الإلكترونية، وخدمات الحكومة الإلكترونية، وتطبيق الشمول المالي.

إلى جانب دور البريد المصري ومشاركته كلاعب رئيسي في الوصول إلى خدمات الاقتصاد الرقمي وتقديم العديد من الخدمات الحكومية، وتحويل مكاتب البريد إلى مراكز خدمة متكاملة تعزز النمو الاقتصادي المستدام، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أحدث المنتجات والخدمات الرقمية التي من المقرر أن يطلقها البريد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مشاركة البريد المصري في مثل هذه الاجتماعات تأتي بهدف تعزيز سبل التعاون على مستوى المنطقة العربية بما يسهم في نقل وتبادل الخبرات في مجالات تقديم الخدمات البريدية واللوجستية إلى كافة البلدان الشقيقة، إلى جانب بحث فرص الاستثمار المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى