أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةرئيسىمؤسسات مالية

البورصة المصرية فى طريقها لتحقيق قمة تاريخية جديدة..أضافت 5 مليار جنيه فى أول نصف ساعة من التداولات

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية خلال هذه اللحظات من تعاملات وقبل لحظات من إغلاق جلسة، اليوم الأربعاء، على الرغم من أن المؤشر الرئيسي في طريقه لتحقيق قمة تاريخية جديدة.

وانخفض مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.1%، في منتصف التعاملات عند مستوى 18203 نقطة، فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.74% عند مستوى 3688.92 نقطة. أما «إيجي إكس 100» فقد هبط بنسبة 0.6%.

الأسهم الأكثر ارتفاعا

وتصدر سهم جدوى للتنمية الصناعية (EGX:GDWA)، الأسهم الأكثر ارتفاعًا، بنسبة ارتفاع 16.6%، فيما تصدر سهم راية لخدمات مراكز الاتصالات (EGX:RACC) الأسهم الأكثر انخفاضًا، بنسبة تراجع 4.8%.

يذكر أن البورصة المصرية سجلت أعلى قمة تاريخية للمؤشر الرئيسي EGX30 عند مستوي 18413 نقطة بنهاية شهر أبريل من عام 2018.

وأضافت البورصة المصرية نحو 5 مليارات جنيه إلى مكاسبها السوقية خلال أول نصف ساعة من تداولات اليوم الأربعاء، بعد أن ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى 1.243 تريليون جنيه، مقابل 1.238 تريليون مع إغلاق أمس، إلا أنها تتراجع الآن وفقدت كل مكاسبها.

مكاسب ملحوظة خلال الفترة الماضية

حقق مؤشر البورصة المصرية الرئيسي مكاسب ملحوظة خلال الفترة الماضية متجاوزا حاجز 18300 نقطة، ومستهدفا أعلى مستوى تاريخي مسجل في أبريل 2018 عند مستوى 18414 نقطة.

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي لمستويات تاريخية، رابحا أكثر من 70% منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن، في ظل محاولات عديدة لتجاوز حاجز الـ 18 ألف نقطة. حيث أن هناك حالة من التفاؤل في أوساط المتعاملين مع اقتراب المؤشر الثلاثني من مستوياته التاريخية المسجلة في أبريل 2018 عند مستوى 18414 نقطة، بدعم من الحديث عن استئناف برنامج الطروحات الحكومية وخفض وشيك للجنيه المصري مقابل الدولار مع اقتراب مراجعة صندوق النقد الدولي، وفقًا لما أفادت قناة العربية.

احتساب الذهب 

بيد أن هناك مؤشرات عديدة تشير للخفض الوشيك للجنيه وهو ما تعكسه البورصة المصرية، كما يتم احتساب الذهب عند مستوى 40 جنيها للدولار، وعودة النشاط للسوق الموازية للدولار بعد فترة من الاستقرار، ولكن نشهد رغبة في احتفاظ الأفراد بالعملة.

ورجح المتعاملون بالبورصة المصرية استمرار الأداء الإيجابي للمؤشرات، في ظل أنباء إيجابية عن استئناف برنامج الطروحات الحكومية وتخفيض سعر صرف الجنيه أمام سلة العملات الأجنبية.

نرشح لك : مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 0.96% بنهاية تعاملات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى