الأخباررئيسى

«التجارة والصناعة»: إتاحة الفرص التسويقية لأصحاب المشروعات اليدوية ساعدهم على الاستمرار والتوسع

كتبت: تقى أيمن

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن إتاحة الفرص التسويقية لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية لاستعراض منتجاتهم يساعدهم على الاستمرار في مشروعاتهم والتوسع فيها، حيث يأتي تنظيم جناح لمعرض تراثنا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الحرف اليدوية والتراثية.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتفقد جناح معرض «تراثنا» للحرف والمشغولات اليدوية، والذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات فى إطار فعاليات المؤتمر السنوى لمؤسسات البنك الإسلامي.

ويضم المعرض المنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1 الى 4 يونيو الجارى عددا من أصحاب المشروعات الصغيرة عملاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمتخصصين في الحرف اليدوية والتراثية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الجهاز يقدم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة العاملة في مختلف القطاعات لتشجيع الشباب المصرى الواعد على اقتحام مجال العمل الحر، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية لهذه الشريحة من المشروعات والتي تمثل أكثر من 80 % من هيكل الاقتصاد القومى.

من جانبه، أشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى ان الحكومة حرصت على تقديم حوافز وتسهيلات ضريبية مبسطة في القانون الجديد لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف التيسير على أصحاب هذه المشروعات، وتشجيعهم على الاندماج فى منظومة الاقتصاد الرسمى.

إقرأ المزيد.. وزير التجارة والصناعة: ضخ 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في سوهاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى