الأخباربنوكرئيسى

«التجاري الدولي»: التوقيع على تعهد الشمول والصحة المالية يعكس إلتزامنًا الراسخ بممارسات الاستدامة

«التجاري الدولي» يبادر بالتوقيع كعضو مؤسس على تعهد الشمول المالي والصحة المالية

كتب: مجدي دربالة

انضم البنك التجاري الدولي – مصر، بقيادة حسين أباظة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، إلى 28 بنك على مستوي العالم قاموا بالتعهد بدعم الشمول المالي والصحة المالية على المستوى الدولي مع تعزيز النظم المالية الأكثر شمولًا بالقطاع المصرفي.

دعم الشمول المالي

اشترك البنك التجاري الدولي – مصر، مع 28 بنك دولي في تأسيس أول مبادرة جماعية «للتعهد بالشمول المالي والصحة المالية» وذلك في إطار مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة PRB الخاصة بالمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP-FI)، وهو ما يعكس التزام البنك بدعم الشمول المالي على المستوى الدولي وتعزيز النظم المالية الأكثر شمولًا بالقطاع المصرفي. والجدير بالذكر أن CIB هو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي قام بالتوقيع على هذا التعهد.

وفي هذا السياق، قال أمين خيري، رئيس إدارة الشمول المالي في CIB، إن تقديم خدمات مالية رقمية شاملة تلبي احتياجات جميع فئات وشرائح المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق شمول مالي مستدام، ويقوم البنك التجاري الدولي بتعزيز الشمول المالي من خلال إطلاق العديد من المبادرات على الصعيد المحلي للتوعية بالمنتجات المصممة خصيصًا للفئات التي لا تحظى بخدمات مالية ملائمة بما في ذلك، محفظة CIB الإلكترونية والبطاقات المدفوعة مقدمًا وحسابات «بداية».

كما يهتم البنك التجاري الدولي بتسليط الضوء على أهمية رفع مستوى الثقافة المالية وأن يكون في طليعة المؤسسات والشركات الوطنية والإقليمية التي تساهم في سد فجوة المعرفة المالية بين مختلف شرائح المجتمع.

ويعد البنك التجاري الدولي، أحد الأعضاء المؤسسين الذين قاموا بإعداد مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة PRB وكونه عضوا في المجلس القيادي للـ UNEP-FI والمجلس المصرفي  للـ PRB.

كذلك يعكس توقيع CIB على هذا التعهد الجديد إلتزامه الراسخ بممارسات الاستدامة وبالصحة المالية للأفراد الذين لا يحظوا بخدمات مالية ملائمة.

اقرأ أيضًا.. داليا عبد القادر: «التجاري الدولي» يضع قضية تغير المناخ على رأس أولوياته وملتزم بتطبيق أساليب التمويل المستدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى