بنوك

التجاري الدولي يقيم معرضا فنيا لذوي الإعاقة الذهنية

، أقام البنك التجارى الدولى برئاسة هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر معرضا فنيا للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية بعنوان “لغة الألوان”، والذي تم بالتعاون مع ساقية الصاوي الثقافية..وذلك بعد النجاح الذي حققه استضافة الاطفال ذو القدرات المختلفة والذين اظهروا مواهبهم المتميزة في الرسم واللوحات الفنية ففي إطار مبادرة “شراكة القدرات المختلفة” التي أطلقها البنك التجاري الدولي لاكتشاف ودعم مواهب الشباب المصري من ذوي الاحتياجات الخاصة كما قال بيان البنك

المعرض يشارك فيه فنانين من أكثر من 10 منظمات غير حكومية في القاهرة الكبرى، والذين يقومون بعرض لوحاتهم الفنية الابداعية.

واضاف البيان ان معرض “لغة الألوان” يعد فرصة عظيمة لجميع المصريين من ذوي الاعاقات الذهنية لكشف مواهبهم والتنافس مع أقرانهم من خلال أعمالهم الفنية.فالمعرض الفني لا يلقي الضوء على المواهب الرائعة والمميزة للأشخاص الذين تحدوا عقبة إعاقتهم فحسب، بل يساهم أيضا في نشر الوعي حول الفنانين المصريين الموهبين الذين يستحقون التشجيع والدعم من أجل تطوير وتنمية مواهبهم والاندماج في المجتمع.

معروف ان ناني صالح، الرئيس الشرفي والمؤسس المشارك لجمعية الحق في الحياة تولت على مدار الثلاثة أعوام الماضية إقامة هذا المعرض الفني، حيث تشتهر ناني صالح بأنشطتها التطوعية التي بدأت منذ أكثر من 35 عاما لدعم ذوي الاعاقات الذهنية في مصر. وقد حرصت ناني صالح على تقديم الجوائز المالية لأول ثلاثة فائزين بالمعرض، بالإضافة إلى توزيع شهادات التقدير لجميع المشاركين من منظمات غير حكومية وفنانين. ويقوم البنك التجاري الدولي CIB-مصر بتنظيم المعرض الفني هذا العام بالشراكة مع ساقية الصاوي الثقافية، حيث يتعاونان سويا على التوسع بالمعرض لاستيعاب المزيد من الفنانين من مختلف المنظمات غير الحكومية.

جدير بالذكر، أن هذا المعرض الفني هو أحد المشروعات التي يرعاها البنك التجاري الدولي CIB– مصر في إطار مبادرة “شراكة القدرات المختلفة” التي أطلقت أوائل عام 2015، كجزء من التعاون بين ساقية الصاوي الثقافية، ومؤسسة البنك التجاري الدولي من أجل رعاية الأنشطة الثقافية والفنية المقدمة للأطفال المصريين. تهدف المبادرة إلى اكتشاف ودعم المواهب المختلفة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يبرهن على أهمية رعاية البنك التجاري الدولي-مصر للمعرض الفني “لغة الألوان”، التي يُستثمر من خلالها نجاح مبادرة شراكة القدرات المختلفة وتوسيع نطاقها ليشمل شريحة أكبر من الفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولارساء روح الحب والتعاون شارك عدد من موظفي البنك في طلاء جدران فصول احدى المدارس الخاصة بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ورسم بعض الأشكال المبهجة والتي اضافت لمسات جمالية لفصول الأطفال وجذبت انتباههم ورسمت البسمة على وجوههم.

على صعيد اخر، قام البنك بتنظيم رحلة ترفيهية لخمسين طفل من الأيتام الي مدينة كيدزانيا الترفيهية، حيت استمتع الأطفال طوال اليوم بالأنشطة المختلفة بالمدينة والتي تعطيهم فرصة تجربة العديد من الوظائف بصورة تعليمية ومسلية وترفيه ينمي لديهم القدرة علي التفكير العلمي وتحمل المسئولية في المستقبل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى