الأخباررئيسى

وزير الاتصالات يفتتح أربعة مكاتب بريد بقنا لتقديم الخدمات المالية والحكومية للمواطنين

كتبت: تقى أيمن

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، اليوم الاثنين، أربعة مكاتب للبريد المصري بمحافظة قنا، وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح وتفقد وزير الاتصالات عدد من مشروعات الوزارة بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن منطقة بريد قنا تضم 188 مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء المحافظة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، وتم الانتهاء من تطوير 164 مكتب بريد.

فيما تم الانتهاء من تطوير 3386 مكتب بريد على مستوى الجمهورية من إجمالى 4000 مكتب كما تم استحداث 200 مكتب جديد.

وتؤدى جميع هذه المكاتب خدمات مصر الرقمية إلى جانب كافة الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية المتكاملة مثل صرف المعاشات، وخدمات الحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع.

جانب من الافتتاح

مبادرة حياة كريمة مشروع قومي شامل

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة حياة كريمة تعد مشروع قومي شامل تتضافر من خلاله جهود كافة قطاعات الدولة من أجل النهوض بالقرى المصرية.

وأشار “طلعت”، إلى دور وزارة الاتصالات في المشاركة في تنفيذ مستهدفات المبادرة من خلال تطويع أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإضفاء البعد التكنولوجي، ودمجه بعراقة القرية المصرية الاصيلة على النحو الذى يسهم فى الارتقاء بالأحوال المعيشية لأهالى قرى المبادرة.

وكذلك تمكينهم من استخدام التكنولوجيا الرقمية للحصول على فرص متميزة فى التدريب والعمل بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الحكومية الرقمية.

وأضاف عمرو طلعت، أن الوزارة تنفذ عدد من المشروعات التى تستهدف تطوير البنية التحتية المعلوماتية لتكون الركيزة الاساسية لعمليات التنمية الاجتماعية والاقتصادية بقرى حياة كريمة.

نرشح لك: وزارة الاتصالات: إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات 4.2 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى