الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تكشف آليات وضع امتحان شهر نوفمبر للصف الرابع الابتدائي

كتبت: أمل سعداوي

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن ملامح الآليات الخاصة بوضع امتحان شهر نوفمبر للصف الرابع الابتدائي، بحيث تكون تلك إرشادات للمعلمين كنت وضع أسئلة الامتحان.

وأوضح المصدر، أن الوزارة وجهت المعلمين بعدم زيادة أسئلة الامتحان الخاصة بالصف الرابع الابتدائي، بحيث تكون المدة الزمنية كافية للإجابة عن الأسئلة، والتي من المقرر أن تتراوح بين 25: 30 دقيقة.

أكد المصدر في تصريحات صحفية له، أن أي أرقام أو تواريخ ذكرت في المنهج لن تاتي في الامتحان لأنه قائم على الفهم وليس الحفظ، كما أن طريقة التقييم الجديدة تعتمد على قياس نواتج التعلم، من حيث المعلومات التي تحصل عليها الطالب، وفهمه لمحتوى المنهج نفسه.

وأشار المصدر، إلى أن الإجابة على أسئلة الامتحان ستصبح في نفس ورقة الأسئلة، حيث يسهل على الطفل عدم التشتت بين الورقتين، مع إدراج أسئلة من نوعية الاختيار من متعدد وصح وخطأ، و«من وجهة نظرك»، و«في ضوء فهمك لكذا».

لفت المصدر، إلى أن الامتحان الشهري سيحدد للوزارة، مدى التزام المعلمين واستيعابهم للتغيير الحاصل في المناهج وطريقة التقييم، كما وسيكشف عن حجم تفاعل الطلاب أنفسهم مع هذا التغيير، وهو ما يهم الوزارة في المقام الأول، وليس التركيز على الدرجات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى