الأخبارخدماترئيسى

أهم تصريحات وزير التعليم العالي حول موقف امتحانات الجامعات 2021

كتبت – تقى أيمن

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، اليوم السبت، في جامعة حلوان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس والسادة رؤساء الجامعات.

وذلك لمناقشة عدد من الأمور المهمة، على رأسها سير العملية التعليمية وامتحانات الكليات، بالإضافة إلى مستجدات الوضع في المستشفيات الجامعية.

إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال فبراير

وجه وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات بضرورة الإعلام عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، على أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة.

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن إجازة منتصف العام لها أهمية كبيره لاستكمال الدراسة، مع استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بجميع الجامعات.

أكد وزير التعليم العالي، على أهمية متابعة رؤساء الجامعات بشكل مباشر لجاهزية مستشفيات العزل الجامعية.

وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية.

شدد الوزير، على أهمية الاستعدادات الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي سيناريوهات محتملة حال الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا.

مؤكدًا على استعداد المستشفيات الجامعية لزيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات العزل في أي وقت وفق معدلات انتشار الفيروس «كوفيد 19» .

أشار عبد الغفار، إلى التنسيق التام مع وزارة الصحة والسكان من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتوفير اللقاح للفرق الطبية العاملين بمستشفيات العزل كأولية أولى.

وافق وزير التعليم العالي على عدة قرارات أثناء الإجتماع:

1- إجراء اللجنة المشكلة تقرير لدراسة واعداد مقرر القضايا المجتمعية والتي تستهدف رفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا (الزيادة السكانية-حقوق الانسان -الشفافية ومكافحة الفساد) و تكون الدراسة في هذه القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

2- اعتماد التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لمراجعة مشروع قرار وزير التعليم العالي بشأن شروط ومعايير اختيار القيادات الجامعية ووافق المجلس بالإجماع على مشروع القرار المعروض واستمارة معايير المفاضلة المرفقة به.

3- تغيير مسمى معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس ليصبح (كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية) مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لتغيير المسمى.

4- الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء جامعة المنوفية الأهلية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

5- تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية (السودانية – الليبية) للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام الدراسي 2019-2020 والذين لم يتم تنسيقهم في المواعيد المقررة والمعلنة.

نرشح لك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى