حوادث وقضايارئيسى

التفاصيل الكاملة لمشاجرة طلاب «حقوق الإسكندرية» الدامية على أبواب الجامعة.. فيديو

كتبت: أمل سعداوي

تمكنت أجهزة الأمن بالإسكندرية، من إلقاء القبض على طالبي كلية الحقوق على أثر المشاجرة التي نشبت بينهما بالأسلحة البيضاء على أبواب الجامعة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو، يظهر شجار عنيف بين مجموعة من طلبة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وصلت إلى حد استخدام الأسلحة البيضاء، ما أسفر عن إصابة أحدهم بقطع جرحي في الرقبة نتيجة طعنة، وتم نقلة إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وعلى الفور توجهت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، بعد تلقيه بلاغًا من الأمن الإداري في كلية الحقوق، وتمكنت من السيطرة على المشاجرة التي نشبت والتي تسبب في حدوث حالة من الفزع أمام الجامعة.

و تبين نشوب مشادة كلامية بين مجموعة من الأفراد عاطل “مصاب بجرح سطحى باليد”، وشقيقه “طالب، مصاب بجرح بالظهر”، وعامل ضبط بحوزته سلاح أبيض “سكين”، وهم مقيمين جميعهم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل) وبين طالب بجامعة الإسكندرية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية “مصاب بجروح وكدمات”، وضبط بحوزته سلاح أبيض “كتر” بسبب التزاحم حال سيرهما أمام بوابة الجامعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه علي النيابة لمباشرة التحقيقات.

ومن جانبه، قرر الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية التحقيق في الواقعة لاتخاذ اللازم تأديبيا نحو الطلاب.

وأوضح الدكتور أمين مصطفى، القائم بعمل عميد كلية الحقوق، أن مشادة كلامية حدثت خارج نطاق الحرم الجامعي في أحد المطاعم أمام الكلية بين طالبين من كليتي الحقوق والآداب، وتطورت إلى المشاجرة و تبادل على إثرها الطالبين التعدي على الآخر، أدت إلي إصابة طالب الآداب بسحجات وجرح قطعي أسفل الذقن.

وأضاف مصطفى أن هناك قوة من قسم شرطة باب شرق، حضرت إلى الجامعة التي تمكنت بدورها من ضبط طالب الحقوق واصطحابه ومن معه من المشاركين في المشاجرة إلى قسم الشرطة لاتخاذ اللازم، وتم نقل طالب كلية الآداب إلي المستشفى الرئيسي الجامعي (الميري).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى