الأخباررئيسى

«التموين»: أكثر من 50% من أصحاب البطاقات التموينية يصرفون الدعم الاستثنائي غدا

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي وفقًا لتوجيهًات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم المواطن سيصل 36 مليون مواطن مستفيد، بما يمثل أكثر من 50% من أصحاب البطاقات التموينية الموجودين حاليا.

أصاف وزير التموين في تصريحات صحفية، أن الزيادة من 100 جنيه وحتى 300 جنيه عَلى حسب اعداد الاسر المقيدة بكل بطاقة تموينية، منوها إلى بدء صرف الدعم الاستثنائى، اعتبارا من غدا الخميس للأسر الأولى بالرعاية.

كما أوضح علي المصيلحي، أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، بينما فيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر فيصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة، بينما البطاقات المتضمنة أكثر من ثلاثة أسر فوجدنا أنها عدد محدود يبلغ 926 بطاقة، وذلك بإجمالي أكثر من 37 مليون مواطن مستفيد مسجلين على تلك البطاقات، بتكلفة تقدر بـ 833 مليون جنيه شهريا زيادة، وبالنسبة لقطاع التموين فهناك 64 مليون مواطن مستفيدين بتكلفة 3 مليارات جنيه شهري.

لفت الوزير، إلى أنه بهذا يكون هناك نحو مليار جنيه زيادة تمثل نحو 50% زيادة على التكلفة الإجمالية، مضيفا أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف، كما تمت زيادة بعض الحدود في كميات السلع على قائمة الصرف.

ولفت إلى أنه سيتم إرسال رسالة للمستفيدين من هذه المنحة الرئاسية توضح لهم أنه تم إضافة مبلغ 100 جنيه على بطاقة التموين الخاصة بكل مستفيد لمدة 6 أشهر، أو 200 جنيه للمستفيدين كما تم توضيح ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى