الأخباررئيسى

«التموين»: جميع السلع متوفر بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان له، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع الغذائية خلال شهر رمضان بمحافظات الجمهورية سواء بالأسواق أو المجمعات الاستهلاكية.

وأوضحت الوزارة، انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، وأن المخزون الاستراتيجي لها آمن ويكفي احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان ولعدة أشهر قادمة.

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، كشف اليوم ردًا على بعض الشائعات، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن نقص السلع الغذائية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع حلول شهر رمضان، تواصل المركز  مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وشددت التموين، على شن حملات تفتيشية على الأسواق بكافة أنحاء الجمهورية، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أي تاجر يتعمد إخفاء السلع الغذائية من الأسواق بهدف تحقيق أرباح مضاعفة.

وتم بدء عمل منافذ «أهلاً رمضان» في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية، اعتباراً من الجمعة الموافق 10 أبريل 2020 حتى 10 مايو 2020 ولمدة شهر، وذلك من خلال 1800 منفذ على مستوى الجمهورية بتخفيضات تتعدى 20% وتصل في بعض المنتجات إلى30% بما يضمن توفير السلع ذات الجودة العالية والأسعار المُخفضة للمواطنين.

اقرأ يضًا..مفاجآة.. المدخنون هم الأقل عرضة للإصابة بـ«كورونا» وليس العكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى