استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسىمباشر من مصر

“التنمية الصناعية” : تحويل شق الثعبان إلى مدينة عالمية لتصنيع الرخام والجرانيت

عقدت الدكتورة ناهد يوسف ، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية،  اجتماعا موسعا ، مع مستثمري شق الثعبان، لطرح خطط تطوير المنطقة والاستماع ،  إلى مطالب أصحاب المصانع والورش بالمنطقة،  وتذليل التحديات التي تواجههم في سبيل الارتقاء بالقطاع ، ورفع تنافسية المنتجات.

تحويل شق الثعبان إلى مدينة عالمية

ذكرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمنطقة شق الثعبان ،وتحويلها إلى مدينة عالمية ، لتصنيع الرخام والجرانيت، أوضحت الهيئة أن الاجتماع شهد مداخلة ، عبر الهاتف من اللواء حسن عبد الشافي ،  مستشار رئيس الجمهورية، الذى أكد على أن هناك حرص رئاسي ،  للعمل على تطوير المنطقة، ورفع كفاءة شبكات الطرق الداخلية،  وربطها بالطرق الرئيسية، وتوفير محطات للوقود، والتخطيط لإنشاء ميناء جاف.

توفير كافة الخدمات

أوضحت الدكتورة ناهد يوسف ، أن الاجتماع يترجم الدعم الكبير  ، من وزارة التجارة والصناعة،  للارتقاء بمنطقة شق الثعبان، ومتابعة المهندس أحمد سمير ، وزير التجارة والصناعة، وحرصه على تنفيذ التكليفات الرئاسية،  بتذليل كافة التحديات ،  التي تواجه المنطقة ، وتطويرها بأعلى التكنولوجيات ،  وتوفير كافة الخدمات والمرافق بها ، خاصة بعد بدء تقنين أوضاع المصانع بالمنطقة.

وأوضحت أن تواجد كافة ممثلي الأجهزة المعنية ، والتنفيذية والجهات البحثية المختلفة لهذا الإجتماع، تعكس رغبة حقيقية من الحكومة لتطوير المنطقة ، وأخذ كافة ملاحظات المستثمرين بعين الاعتبار، وإشراكهم في التخطيط وصنع القرار ، فيما يخص المنطقة، لتقديم الخدمات بأعلى جودة ممكنة، وبما يلبي طلبات وتطلعات المستثمرين ،  في إطار فكر شمولي ،  لمشروع تطوير متكامل لشق الثعبان.

تطوير صناعة الرخام والجرانيت

كشفت رئيس الهيئة ،  أن الهدف من الجهود الحالية ،  لا يتمثل فقط فى توفير المرافق والخدمات وشبكات الطرق بالمنطقة، والتي تتم بمعدلات مرتفعة ، من خلال محافظة القاهرة، وإنما أيضاً لتطوير صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان ، لتكون مدينة متكاملة بمعايير عالمية ، وبتكنولوجيات تصنيعية عالية، لتفتح مجال أكبر للمنافسة والتصدير ، والإستفادة المثلى من الثروات الطبيعية، ولتحقيق الهدف الرئيسي ، من التطوير والمتمثل ،  فى زيادة صادرات المنطقة وبشكل جوهرى.

اهتمام الدولة بتطوير  المناطق  الصناعية

أشاد نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء ،  ورئيس شعبة الرخام والجرانيت السيد البدوى أباظة، بإهتمام الدولة بتطوير منطقة شق الثعبان الصناعية، وتحويلها لمنطقة عالمية لصناعة الرخام والجرانيت، على أن هذا التوجه كان بمثابة حلم ، لأصحاب المصانع بالمنطقة، ومعرباً عن تقديره بما يتم حالياً من مراجعة ،  لكافة شبكات المرافق من صرف صحى، وشبكات المياه والكهرباء، وخدمات الطرق والربط بالمحاور الرئيسية، وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الاستشاريين ، والشركات التنفيذية وعلى أعلى المستويات.

حضور الاجتماع

حضر الإجتماع اللواء محمد سليم ، رئيس الإدارة المركزية لأقاليم الهيئة، والعميد على الجابرى ، ممثلا عن الشركة الوطنية للمقاولات، والعميد ماجد فوزى ، رئيس الجهاز التنفيذى لمنطقة شق الثعبان. وممثلين عن كافة الجهات المعنية والتنفيذية ، وعلى رأسهم، م. مصطفى الشيمى ، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، و م.عادل حسن،  رئيس مجلس إدارة الصرف الصحى بالقاهرة ،  و م.مدحت فودة ، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وم. جيهان جادو ، رئيس حى طرة، ود. طارق صلاح ، ممثلا عن جهاز شئون البيئة.

وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد بحريني تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى