رئيسىملفات وتقارير

«الجيش والشرطة حصن منيع لحماية الوطن».. رسائل الرئيس السيسي أُثناء الاحتفال بأعياد الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، يرافقه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، احتفالات أعياد الشرطة الـ70.

ووجه الرئيس السيسي، خلال الاحتفال عدد من الرسائل الهامة، أكد خلالها على دور الجيش والشرطة المصرية في حماية الوطن والمواطن من كل شر.

رسائل الرئيس السيسي أُثناء الاحتفال بأعياد الشرطة الـ70

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال احتفالات أعياد الشرطة.

الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رجال الشرطة المصرية أثبتوا أن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد وإنما مرهون بمدى إيمان وعقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم.

الغاية الأسمى للدولة المحافظة على بقائها وحفظ الأمن لمواطنيها

وأضاف الرئيس السيسي، أن الغاية الأسمى للدولة هي المحافظة على بقاءها وحفظ الأمن وأمان لمواطنيها، وهذا لن يتأتى دون وجود جهاز شرطة طني واع ومدرك لطبيعة مهمته جيدا.

“تمن كبير أوى اندفع عشان نوصل للمرحلة دى من الاستقرار”

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الإنجاز الذي تم في دحر الإرهاب كان كبيرًا وثمنه كان كبيرًا أيضًا، موجهًا التحية لكل أبناء الوطن.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة السبعين:”هناك ثمن كبير اوي اندفع خلال السبع سنين اللي فاتوا علشان نوصل للمرحلة اللي إحنا فيها حاليا من الأمن والاستقرار “.

ثورة 25 يناير عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد

كذلك هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بمناسبة ثورة 25 يناير، مؤكدا أنها عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد لهذا الوطن ينعم فيه جميع أبناء الشعب بسبل العيش الكريم.

ما تحقق على الصعيد الاقتصادى والأمنى خطوة على طريق المستقبل

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الطريق ما زال أمامنا طويلا وما تم تحقيقه على الصعيد الاقتصادى والأمنى هو مجرد خطوة على طريق المستقبل الذى نسعى لتثبيت دعائم استقراره، وبناء الجمهورية الجديدة التي تحفظ كرامة المواطن المصري، وتوفر له أفضل الظروف المعيشية.

لا نتدخل فى شؤون الآخرين ولا نقبل التفريط فى حقوق المصريين

وأكد الرئيس السيسي، أن مبادرة حياة كريمة تجوب كل محافظات مصر لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة، ولكن هذا الطريق لن يكون ممهدا دون وجود عوائق تعترض مسيرتنا في ظل تحديات ومخاطر تواجه الأمن القومي المصري.

وأضاف: “قدر مصر أن تعيش وسط منطقة مضطربة كانت ولا تزال بؤرة الأحداث الدولية، تتعارض فيها المصالح وتتشابك فيها التوازنات وتتغير فيها التحالفات، فما كان مستحيلا بالأمس أصبح ممكنا اليوم، ما كان من الثوابت في الماضى اضحى في الحاضر امرا قابلا للتغيير، ولا سبيل أمامنا لمجابهة كل هذه الأمور إلا بوحدتنا وتماسكنا الوطني فبهما دون غيرها، نحافظ على ثوابتنا الوطنية التي لا تتدخل في شؤون الآخرين، ولا تقبل التفريط في حقوق المصريين هذا هو عهدنا، وتلك هي عقيدتنا التي لن نحيد عنها مهما بلغت التحديات ومهما كانت الصعوبات.

قصة معركة الشرطة

وبدأت قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة “البريجادير أكسهام” باستدعاء ضابط الاتصال المصرى.

وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطاني.

وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

اقرأ أيضًا.. 6 تريليون جنيه لمحاربة الفقر خلال 7 سنوات.. أبرز رسائل السيسي من شرم الشيخ اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى