رئيسىصحة

الحكومة تصرف تعويضات لمتضرري حادث قطار طوخ وتعلن إجراءات أخرى

كتبت: دنيا عبدالله

كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: “هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة”، للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949، المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم الأحد، على أن يتم موافاة السيسي بتقرير مفصل في هذا الشأن.

وصرح مدبولي، بأنه تم تكليف وزيري التعليم العالي والصحة، بتفقد المستشفيات التي تم نقل مصابي الحادث إليها، مؤكدًا تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة للمصابين.

كما تم تكليف وزيرة التضامن الإجتماعي، بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث.

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت مصرع 11 شخصاً وإصابة 98 آخرين من ركاب قطار طوخ.

نرشح لك.. الصحة: مصرع 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تفاصيل حادث قطار طوخ بالقليوبية، حيث أكدت أنه اثناء مرور قطار 949/ 3209 سياحى المتجه من القاهرة اى المنصورة وفى تمام الساعة 1:54 مساء، سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجارى الوقوف على أسباب الحادث.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية، مؤكدًا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابى حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

نرشح لك.. «الصحة»: إصابة 97 مواطنا في حادث قطار طوخ حتى الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى