رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

الحكومة تقرر حظر شم النسيم لمواجهة تداعيات كورونا

قررت الحكومة المصرية منذ أيام حظر شم النسيم ، وحظر حركة المواطنين فيها ومنع التجمعات والاحتفالات في الأماكن العامة والمتنزهات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع انتقال عدواه إلى عدد كبير من المواطنين بعد ارتفاع حصيلة المصابين في مصر إلى 3144، وزيادة اعداد المتوفيين إلى 239 شخص حتى مساء أمس الأحد.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير مظاهر تعامل الدولة المصرية مع يوم شم النسيم لمواجهة تداعيات كورونا.

مجلس الوزراء يقرر حظر شم النسيم

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بوقف حركة وسائل النقل الجماعي العامة أمام الجمهور، وإغلاق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية أمام الجمهور خلال اليوم الإثنين «شم النسيم» ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومحاولة السيطرة على انتشاره.

محافظ الأقصر يقرر حظر شم النسيم

على الفور بدأت محافظة الأقصر بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يقضي بالإغلاق التام لجميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية “المولات” أمام الجمهور على مدار اليوم الاثنين، وذلك في ضوء الاجراءات الوقائية والإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

كما قررت محافظة الأقصر، ايقاف حركة جميع حافلات الرحلات سواء العامة أو الخاصة، وحظر تحرك المراكب النيلية، ومنع أي تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، مع استمرار إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ.

كما تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء المتعلقة بمنع التجمعات يوم شم النسيم ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار الفيروس.

القاهرة الكبرى والمحافظات تطبق حظر شم النسيم

بادرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة الكبرى والمحافظات لتطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين وغلق الطرق والمحال التجارية خلال اليوم الإثنين الذي يوافق فعاليات «شم النسيم»، وقامت بتطبيق قرار وزارة الداخلية برفع أى سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة المحافظات لمخالفتها القرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق وعدم السماح بانتظار السيارات بها مع بداية الحظر المقرر له الثامنة مساء، تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. سيدتان في إيطاليا تلعبان التنس فوق أسطح المنازل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى