الأخباررئيسى

«الحكومة» تنفي اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية على نسبة 25% فقط

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن تداول فيديو يزعم اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25% فقط وذلك بعد التواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الشركة، أن الفيديو المتداول لا يمس الواقع بصلة. مُشيرة إلى أن مشروع العاصمة الإدارية يُعد واحد من أهم المشروعات القومية التي تم إنشاؤها وفقًا لأحدث التكنولوجيا العالمية بهدف تأسيس مدينة متكاملة إداريًا واقتصاديًا وسكنيًا وخدميًا شاملة كافة الخدمات.

أشارت الشركة، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 70% من المرحلة الأولى للمشروع والتي تبلغ مساحتها نحو 40 ألف فدان، حيث تضم المرحلة 10 أحياء سكنية تم تنفيذها بنسبة تتراوح ما بين 70 : 90%.

بجانب عدد من المشروعات المتعلقة التي قاربت على الانتهاء لعل أبرزها الحي الحكومي الذي تجاوزت نسبة تنفيذ الأعمال بها 60% بالإضافة إلى المدينة الرياضية التي تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%، ومدينة الفنون والثقافة والاوبرا الجديدة، ومدينة المعرفة، ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، والحدائق المركزية والمدينة الأولمبية والخدمات التعليمية ومدارس وجامعات العاصمة الإدارية.

إقرأ أيضًا.. 670 مليون جنيه إجمالي استثمارات مشروع «ايست تاور» في العاصمة الإدارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى