الأخبارحوادث وقضاياملفات وتقاريرمنوعات

“الداخلية”: القبض على متهمين جدد بإدارة صفحات “شاومينج”

كتب احمد منتصر

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية تحت إشراف اللواء السيد جاد الحق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام من تحديد القائم على إدارة صفحات “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، وضبط القائمين على إنشاء تلك الصفحات.

يأتي ذلك في إطار خطة قطاع مصلحة الأمن العام الرامية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وضبط القائمين على إنشاء الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ستسرب امتحانات الثانوية العامة تحت مسمى (شومينج بيغشش ثانوية عامة)، وإمداد الطلبة بالإجابات الخاصة بها منذ عام 2013 حتى العام الحالي ما كان له الأثر السيء على نفوس الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم.

وأكدت تحريات ومعلومات قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق وإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أن المسئول عن صفحة (شومينج بيغشش ثانوية عامة)، المدعو (مهند أسامة أحمد موسى ـ مواليد 1998 ـ طالب بالثانوية العامة ـ ومقيم بالإسكندرية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمواجهته إعترف بإدارته 3 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يدير من خلالهم مجموعة من الصفحات “3 صفحات” بمسمى (شاومينج بيغشش ثانوية عامة)، وأنه قام بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بالثانوية العامة 2016 عن طريق تصويره بالموبيل الخاص به داخل لجنة امتحانه بالإسكندرية.

وتم ضبط “جهاز توب، جهاز تابلت” خاصين به محملين بأكثر من 30 صفحة للغش الإلكتروني والهاكرز. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى