الأخبارخدمات مصرفيةرئيسى

الدولار يتراجع مجددًا أمام الجنيه المصري بقيمة قرشًا واحدًا بمنتصف تعاملات الأحد

تراجع سعر الدولار بشكل طفيف أمام الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الأحد بلغت قيمته قرشًا واحدًا بمعظم البنوك العاملة بالسوق.

واستقر سعر الدولار في البنك المركزي بمنتصف تعاملات اليوم عند 18.21 جنيه للشراء، و18.31 جنيه للبيع.

كما تراجع في البنك التجاري الدولي، بقيمة قرش ليسجل 18.19 جنيه للشراء و18.29 جنيه للبيع بمنتصف تعاملات اليوم ، مقابل 18.20 جنيه للشراء و 18.30 للبيع ببداية التعاملات.

وتراجع في بنكي الأهلي ومصر بقيمة قرش واحدًا ليصل إلى 18.23 جنيه للشراء، 18.33 للبيع بمتصف تعاملات اليوم مقابل 18.24 جنيه للشراء، و18.34 للبيع ببداية التعاملات.

وكانت مؤسسة جولدمان ساكس توقعت في وقت سابق استمرار قوة وصمود الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الرئيسية خلال العام الحالي 2022، وعدم حدوث انخفاضات كبيرة للعملة المصرية على المدى القريب رغم التحديات القوية التي تواجهها الاقتصادات الناشئة مع بقاء تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت المؤسسة في تقرير لها حول اقتصادات مناطق وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا أن القلق إزاء العملة المصرية خلال هذا العام، مبالغ فيه لخمسة أسباب، أبرزها أن الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري كافية للحفاظ على الجنيه عند المستويات الحالية، كما أن التوقعات المستقبلية للقطاع الخارجي تتحسن بشكل مستقل عن أي تغيرات في أسعار الصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى