أسواق المالرئيسى

الذهب يرتفع عالميًا 0.1% اليوم الاثنين ويستقر قرب ذروة 9 أشهر

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم، أن أسعار الذهب استقرت بعد صعودها إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من تسعة أشهر اليوم الاثنين، إذ أدى ضعف الدولار وتوقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي،  أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ إلى زيادة جاذبية المعدن الأصفر.

الذهب عالميًا اليوم

أشار التقرير، إلى أن سعر الذهب بلغ في المعاملات الفورية 1918.66 دولار للأوقية “الأونصة”، وفي وقت سابق من الجلسة، بلغت الأسعار 1929 دولارا للأوقية، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر أبريل.

فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1923.20 دولار، بينما تراجع مؤشر الدولار 0.3% ، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية رهانا أكثر جاذبية.

وكان البنك المركزي الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس أربع مرات العام الماضي، قبل أن يبطئ وتيرة الرفع إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر، ويتوقع معظم المتعاملين أن يرفعها 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة المقبل الذي يعقده يومي 31 يناير وأول فبراير.

أوضح التقرير، أن الذهب أصل لا يدر عائدا، وبالتالي يميل للاستفادة من معدلات الفائدة المنخفضة لأنها تقلل من عوائد الأصول الأخرى مثل السندات الحكومية والدولار.

كما سيراقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها يوم الأربعاء.

لفت التقرير، إلى أنه على صعيد المعادن النفسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 24.37 دولار بعد وصوله إلى أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا، كما صعد البلاتين 0.1 % إلى 1065.46 دولار، بينما انخفض البلاديوم 1.2% إلى 1767.69 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى