بنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لبنك البركة: التفكير خارج الصندوق وبناء الكوادر البشرية كلمة السر فى نجاح المصرف

كتب- مجدي دربالة

كشف الرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، حازم حجازى، أن البنك حقق طفرات ومعدلات نمو غير مسبوقة فى جميع مؤشراته خلال عامين فقط من تولي الإدارة الجديدة للبنك مسؤليتها.
وأكد حجازي، على تحقيق البنك لمستهدفاته وفقاً لاستراتيجية الثلاث سنوات، وكذلك استحداث قطاعات البنك ومنها قطاع المخاطر وإعادة تقسيمه.

وذكر، أن ذلك من شأنه أن يسهم في تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز المرونة عبر مختلف العمليات، مضيفاً بأنه أصبح للبنك سياسة مصرفية واستراتيجية واضحة ،أدت إلى جذب مزيد من العملاء مع تنويع الأوعية الإدخارية حسب حاجة السوق، منوهاً إلى أن ذلك يأتي إلى جانب إنشاء قطاع مركزية للعمليات المصرفية بالبنك وذلك لوضع أطر صحيحة للعمليات البنكية أو المصرفية طبقاً للقواعد المصرفية، بما يضمن سلامة كل العلميات البنكية وبناء كيان قوي.

كلمة السر فى نجاح البنك

وأشار حجازي، إلى أن التفكير خارج الصندوق وإنشاء قطاعات جديدية بالكامل مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية أحد أهم أسباب الطفرات التى مثلت كلمة السر فى نجاح البنك، حيث نجح قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تخطى نسبة 25% من إجمالي محفظة التمويلات خلال شهر أغسطس الماضي، كما انضم البنك كأول مصرف إسلامي في مبادرة “رواد النيل”، التي أطلقها البنك المركزي المصري من خلال افتتاح مركز لخدمات تطوير الأعمال بفرعه بمدينة الزقازيق بهدف توفير الخدمات غير المالية والاستشارية لرواد الأعمال والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وفي قطاع التجزئة المصرفية، قال حجازي، “أن البنك قام بطرح وتطوير المنتجات الجديدة مثل منتج التورق وهو التمويل الشخصي بشكل مستمر، لمواكبة احتياجات العملاء المتغيرة ومنها المنتجات المقدمة لعملاء «ثراء» أصحاب الحسابات التي تتخطى المليون جنيه أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو حسابات تحويل المرتبات والتي تبدأ بخمسون ألف جنيه مصري شهرياً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية”.

نمو عدد العملاء

وذكر، أن البنك حقق نمواً فى أعداد العملاء بنسبة 34% ومن المستهدف الوصول إلى نمو عدد العملاء بنسبة 56% خلال السنوات القادمة .وقد وقع البنك مؤخراً اتفاقية تعاون مع ماستركارد بهدف مواكبة أحدث تقنيات تكنولوجيا المدفوعات الرقمية وتقديم مجموعة من عروض البطاقات ومنتجات الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
ونوه حجازي إلى أن استراتيجية البنك  تركز على التوسع الجغرافي، حيث قام البنك بافتتاح العديد من الفروع بالمنيا والزقازيق والاسماعيلية ودمياط، على أن يتم افتتاح فروع ببنى سويف والمقطم ودمنهور قريباً وذلك لتغطية محافظات مصر والوصول لأكبر قاعدة من العملاء .

نرشح لك.. بنك البركة: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ترتفع إلى 6.2 مليار جنيه بنهاية 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى