بنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لـ CIB : انتهاء تحديث جميع الأنظمة الإلكترونية في البنك التجاري الدولي

كتب – مجدي دربالة

كشف حسين أباظة، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي «CIB» أن البنك قام بتحديث البنية التكنولوجية للنظام المصرفي الخاص به لتطبيق أحدث إصدارات النظام المستخدمة في كبرى البنوك العالمية.

وأكد أباظة أن تلك الخطوة تأتي في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي وحرصه الدائم على تقديم الخدمات المصرفية الأكثر تطوراً لعملائه، ليواكب بذلك أحدث الأنظمة والتكنولوجيا العالمية.

وأوضح أباظة قائلاً: «أثناء عملية التحديث، واجه النظام في البداية بعض المشكلات التقنية الخاصة بسرعة الاستجابة، مما أثر سلباً على فاعلية بعض قنوات البنك الإلكترونية وكذلك نتج عنها بعض الأعطال التقنية بالفروع وبالتالى تعاملات بعض العملاء».

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك CIB أن المتأثرين بعميات التحديث كانوا عدد محدود بالنسبة لعدد عملاء البنك التجارى الدولي البالغ 2 مليون عميل، مشيراً إلى أن التعليق في بعض العمليات كان في منظومة كارت الفيزا وماكينات ATM فقط.

وأشار أباظة إلى أن أرصدة وحسابات عملاء البنك آمنة تماماً ولم يحدث بها أي أعطال خلال عمليات تحديث نظام البنك، مؤكداً على أن جميع المسؤولين قد عكفوا على حل المشكلات التقنية المتعلقة بسرعة استجابة النظام وكافة الصعوبات التى واجهها العملاء.

وأكد البنك تجاري الدولي CIB في بيان له اليوم أن النظام المصرفي بإصداره الجديد يعمل بصورة طبيعية وفعالة.

حسين أباظة: CIB يُطبق أحدث النظم العالمية

من ناحيته، قال حسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بأن البنك CIB في سعي دائم لتطبيق أحدث النظم والتكنولوجيا المعمول بها عالمياً لتقديم أفضل الخدمات لعملائه.

وأضاف أباظة أن الاضطرابات التقنية التى واجهها البنك خلال عملية التحديث ما هي إلا جزء من تحديات عملية التحول الرقمى. كما تقدّم بشديد الاعتذار للعملاء عن أي إزعاج مؤقت قد نتج عن الخلل التقني، موجهًا شكره وتقديره للعملاء على دعمهم وولائهم المستمر للبنك.

وكذلك أكد الرئيس التنفيذي التزام البنك التجاري الدولي بتعزيز جودة الخدمات المقدمة لعملائه، وتقديم كل ما هو جديد ومبتكر لتلبية احتياجاتهم المتنوعة مرتكزاً على قوة وصلابة القطاع المصرفي المصري.

وكذا سلامة قواعده وسياساته المرنة التى تواكب ما يطرأ على الساحة الاقتصادية من فرص وتحديات، موضحاً أن القطاع المصرفي المصري بقيادة البنك المركزي يستطيع مواجهة اى تحديات في الساحة المصرفية.

ومن الجدير بالذكر أن مشكلات تعطل الأنظمة المصرفية نتيجة التحديثات الالكترونية للبنوك حدثت من قبل فى الكثير البنوك العالمية.

ويذكر أن البنك التجاري الدولي هو اكبر بنك قطاع خاص فى مصر، وصاحب السهم القائد لحركة البورصة المصرية، ولم تشهد عمليات التعامل لعملاء البنك اى مشكلات خلال الفترات الماضية.

خاص لـ«عالم البيزنس»: غداً.. انتهاء مشكلة «العلميات المعلقة» لبعض عملاء البنك التجاري الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى