رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسى: تاريخ مصر زاخر بالأحداث الهامة وثورة 23 يوليو أهم أيامها

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب المصري العظيم خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة 23 يوليو عام 1952.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك اياما تبقي عالقة بالأذهان، حيث إن تاريخ مصر زاخر بالأحداث، مؤكداً أن يوم 23 يوليو من أهم أيامنا، وأشار إلى أن احتفالنا مناسبة نستمد منها العزم والإصرار والإرادة لتحقيق مستقبل مشرق للجيل الحالي والأجيال القادمة.

أكد الرئيس السيسى، أن ما يدور حولنا أمور بالغة الخطورة تتطلب ان يكون المصريون جميعا علي قلب رجل واحد.

وأضاف الرئيس السيسي:” لعلكم تدركون ما يدور حولنا من أمور بالغة الخطورة وشديدة الحساسية تتطلب أن يكون المصريون جميعًا على قلب رجل واحد واثقين في قدرتهم على عبور الأزمات على النحو الذي يحفظ لمصر أمنها ويضمن للمصريين حقهم في الحياة في وطن مستقر وطن يسعى أن تكون قيم التعاون والبناء والسلام أساسًا للعلاقات الإنسانية بين كــل الشعوب، تلك هي عقيدة مصر الراسخة المبنية على احترام الآخر والساعية لبذل كافة الجهود الممكنة لمنع نشوب الصراعات، ولكنها في الوقت ذاته،  قادرة وقت الحاجة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية حقوقها ومكتسباتها التاريخية.

ثورة 23 يوليو من الذكريات التي تبقى عالقة في الأذهان

واستكمل السيسي: “تمر الأيام والسنوات حاملة بين طياتها أحداثا وذكريات تبقى عالقة في الأذهان، وتزهو بها الشعوب جيلا بعد جيل، مشيرا إلى أن تاريخ مصر زاخر بتلك الأحداث التي تجعلنا نستلهم من ماضينا عبرا وأملا في مستقبلنا”.

وأكد السيسى، أن الدولة المصرية، ماضية في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة وملحمة تنموية فريدة لبناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات.

وتحتفل مصر، اليوم الخميس، بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث نجح ضباط الجيش وسط تأييد شعبى واسع فى استرداد الدولة المصرية، وأذيع البيان الأول للثورة، الذي يحمل في مضمونه المبررات الرئيسية للقيام بالثورة، ومن اليوم الأول للثورة حظيت بتأييد شعبى كبير. كما أن نظام ثورة يوليو بقيادته حقق نقلة نوعية لمصر على أكثر من اتجاه.

اقرأ أيضًا.. مصر والمصريون يحتفلون بالذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو المجيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى