رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية

كتبت: أمل سعداوي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عددًا من القرارات الجمهورية التى تخص المجال الصحي والمصرفي، ونشرتها الجريدة الرسمية اليوم الخميس.

معالجة الفجوات الصحية

أصدر الرئيس السيسي قرار رقم 362 لسنة 2020 بالموافقة على الإتفاق الفرعي بين حكومة كندا والحكومة المصرية، بخصوص تنفيذ مشروع للمعالجة الفجوات في الصحة والحقوق الإنجابية في مصر والموقع سيصبح في مدينة القاهرة .

ويتمثل هذا المشروع في معالجة الصعوبات الاجتماعية والسلوكية التي تواجهها النساء في الحصول على الخدمات الجيدة وأيضا مشاركة الرجل في تنظيم الأسرة وتنظيم فعاليات للتوعية بأهمية الالتزام القومي نحو تنظيم الأسرة .

وسيتم تنفيذ هذا المشروع عن طريق صندوق الأمم المتحدة للسكان ” الشريك التنفيذي “وسوف يلتزم الصندوق عند تنفيذ جميع أنشطة بأولويات وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن.

وستقدم الحكومة الكندية مساهمة مالية لهذا المشروع بقيمة 5 ملايين دولار كندي وذلك خلال فترة 5 سنوات .

اتفاقية بين الحكومة المصرية ومجلس  الجامعة الأمريكية

كما أصدر لرئيس قرار رقم 426 لسنة 2020 بخصوص الموافقة على مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية ومجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة بخصوص تعديل المادة 6 من البروتوكول الموقع بين الطرفين بتاريخ 13/11/1975 بشأن وضع وتنظيم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الموقعة بتاريخ 7/572020 .

ويمشل هذا الاتفاق إعفاء الحكومة المصرية من الضرائب المحلية لجميع المرتبات التى يتم صرفها من مصادر تمويل غير محلية.

وخصصت الجامعة الأمريكية 30 منحة دراسية كاملة سنويا يتقدم بها الطلاب المصريين من المدارس الحكومية ترشحهم وزارة التعليم العالي للراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس وذلك طبقا للشروط القبول المعلن عنها من قبل الجامعة .

قرار جمهوري بتعديل اتفاقية مع 3 بنوك إماراتية

وأصدر الرئيس السيسي قرار رقم 445 لسنة 2020 بخصوص الموافقة على اتفاقية تعديل بين مصر الممثلة في بنك الإمارات دبي الوطني، ووزارة المالية، وبنك أبو ظبي الأول وأطراف أخرى بخصوص تعديل ثلاث اتفاقيات تجارية وهم “اتفاقية التسهيلات التقليدية، واتفاقية الشروط التجارية، واتفاقية التسهيلات الإسلامية” التى أبرمت بين الأطراف بتاريخ 20/7/2020 وأصدر بخصوصها قرارات جمهورية اخرى أرقامها 428,و 429, و430 لسنة 2020 موقعة بتاريخ 4/8/2020.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. الرئيس السيسي يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى