الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يعلن عن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة كورونا لدول إفريقيا

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة للتطعيم ضد فيروس كورونا للأشقاء في الدول الأفريقية وبالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.

كما قال الرئيس السيسي، في كلمته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأول بأفريقيا، إن أفريقيا تتمتع بنسبة 60% أو 65% من سكانها شباب، قائلا: “ويمكن أكتر من كده كمان، لذلك المستقبل في أفريقيا”.

كذلك أوضح السيسي خلال المؤتمر، أن أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلماء الذين يكتشفون الأمراض يمكن أن لا يعرفهم الناس، ولكن ترى الناس آثارهم وهذا أمر مقدر جدا على المستوى الإنساني والأخلاقي.

أضاف الرئيس السيسي: “لما عملنا الفحص الشامل في مصر للكشف عن فيروس سي، أطقلناه على المستوى القومي ثم لما ربنا وفقنا، وبقول للأشقاء في أفريقيا إن قلة الموارد لا يمكن تبقى عائقا في تحقيق الأهداف”.

كما تابع الرئيس السيسي: “عندما قررنا نعمل المشروع في مصر، جبت شركات الأدوية الأمريكية وتحدثنا معهم بشأن الأدوية، وكانت تكلفة الدواء ساعتها 10 آلاف دولار، ولكن إحنا تحصلنا عليه بتكلفة أقل من كده، وده أمر مشكور من شركات الأدوية، وبقولهم أفريقيا سوق واعد وإذا كنا مليار و300 مليون نسمة فخلال سنوات هنبقى 2 مليار، لذلك المستقبل في أفريقيا”.

وشهد الرئيس السيسي صباح اليوم فعاليات المؤتمر الطبي الإفريقي الأول الذي ينعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض.

ويضم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي عددا من الجلسات والمحاضرات العلمية بافضافة إلى الجلسات التدريبية وورش العمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى