الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يوجه ببدء تشغيل المرحلة الثالثة «أ» من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، ببدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة «أ» لمترو الأنفاق محطة صفاء حجازي بمنطقة الزمالك.

تشغيل المرحلة الثالثة «أ» من الخط الثالث لمترو الأنفاق

افتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم محطة عدلي منصور المركزية أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).

رافق الرئيس السيسي، خلال الافتتاح، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

تفتتح الهيئة القومية لمترو الأنفاق، اليوم الأحد، مشروع القطار الخفيف “LRT”، أمام الجمهور والذي يربط بين محطة عدلى منصور حتى العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال مرحلتين أولى وثانية بعدد 12 محطة “عدلي منصور – العبور- المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – الروبيكي- حدائق العاصمة- مطار العاصمة- مدينة الفنون والثقافة، ومحطتين متفرعين من محطة بدر وهما المنطقة الصناعية ومدينة المعرفة”.

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم التشغيل للقطار الخفيف الأحد، كما سيتم تشغيل محطة عدلى منصور التبادلية والتي تضم 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائي وسكة حديد وأتوبيس ترددى وسوبر جيت، كما سيتم التشغيل التجريبي للمرحلة 3أ للخط الثالث للمترو والتى تمتد من محطة العتبة وحتي الكيت كاتب بعدد 4 محطات وهم “ماسبيرو، ناصر، صفاء حجازى، كيت كات”.

يذكر أن مسار القطار الخفيف “LRT”، أصبح  103.3 كيلو متر بعدد 22 محطة، بعدما كان 12 محطة فقط، تنفيذا لتوجيهات بمده إلى قلب مدينة العاشر من رمضان لخدمة المواطنين، حيث كان من المقرر أن يمتد إلي العاصمة الإدارية حتى تقاطع القطامية- العين السخنة، ليلتقى مع القطار السريع فى محطة المدينة الرياضية، مع السماح بالتبادل مع المونوريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى