الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يُوجه بتعزيز جهود جذب استثمارات أجنبية إلى «اقتصادية قناة السويس» في مجال إنتاج الطاقة النظيفة

كتبت: أمنية وليد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز الجهود القائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، وذلك لتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والحيوي للقناة، بما يساهم في أن تصبح من المناطق الرائدة والجاذبة على مستوى العالم في هذه الصناعة البازغة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، مع عدد من الوزراء وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، لاستعراض نشاط ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

خريطة المشروعات الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وتم عرض خريطة المشروعات الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والجهود القائمة لتعزيزها من خلال المناطق الصناعية المختلفة المزمع إقامتها في المنطقة بالتعاون مع الشركاء الأجانب.

كما تم استعراض القطاعات الصناعية المستهدفة في هذا الصدد، وجهود توطين مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر، خاصةً مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.
وذلك بالتعاون مع الشراكة الأجنبية، وذلك للاستفادة من النتائج المثمرة التي أسفرت عنها قمة شرم الشيخ العالمية للمناخ COP27.

ووجه الرئيس السيسي، بتركيز استراتيجية المشروعات في «اقتصادية قناة السويس» على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة، وأيضًا توفير إمدادات الطاقة الكهربائية.

إقرأ أيضًا.. «التخطيط»: نستهدف زيارة الناتج المحلي لقناة السويس بنسبة 7% خلال 2022/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى