الأخبارالشركاترئيسى

«الرقابة المالية» توافق على زيادة رأس مال «هيرميس» إلى 5.838 مليار جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة في ضوء قرارات مجلس إدارة الشركة في 6 أبريل الحالي بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 4.865 مليار جنيه إلى 5.838 مليار جنيه، بزيادة قدرها 973.07 مليون جنيه، بواقع سهم لكل خمسة أسهم ممولة من الأرباح المحتجزة الظاهرة في ميزانية 31 ديسمبر 2021.

الموافقة على زيادة رأس مال «هيرميس»

كشف لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، في بيان الإفصاح للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء أن الزيادة موزعة على عدد 194,614,135 سهمًا بقيمة اسمية خمسة جنيهات، وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانية ممولة من الأرباح المحتجزة الظاهرة في ميزانية 2021/12/31 بواقع سهم لكل خمسة أسهم وتعديل المادتين (6) و(7) من النظام الأساسي تبعا لذلك.

وأشار البيان إلى أن مبررات وأسباب الزيادة تشمل توزيع الأرباح المحتجزة على مساهمي الشركة في شكل أسهم مجانية يزاد بها رأس المال المصدر بما يحقق النفع لمساهمي الشركة دون تأثير على موقف السيولة اللازمة للشركة لاستكمال وتنفيذ مشروعاتها، إذ تمر الشركة حاليًا بمرحلة من النمو والتوسع.

كما تسعى الشركة الى تشجيع المستثمرين الجدد على الاستثمار في الشركة في ضوء نموها ونتائج أعمالها مع قدرتها على توزيع عائد على المساهمين دون الإخلال بقدرتها على إتمام مشروعاتها والتوسع في أنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى