الأخبارالبورصة المصريةبنوكرئيسى

“الرقابة المالية” تُقر إجراءات اكتتاب زيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام البنك المصري لتنمية الصادرات بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر، وقدرها 2 مليار جنيه.

وأضافت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الزيادة موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 10 قروش للسهم الواحد مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأشارت إلى أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم 15 مارس 2022.

وأوضحت أنه نظراً لزيادة قيمة سعر الاكتتاب ومصاريف الاصدار المعلن عن القيمة السوقية لأسهم الشركة فإنه لن يتم تحريك الحدود السعرية على سهم الشركة غداً الأربعاء 16 مارس.

يشار إلى أن البنك المصري لتنمية الصادرات،برئاسة ميرفت سلطان، حقق أرباحاً بلغت 155.08 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 125.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 517.53 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 395.47 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى