الأخباررئيسى

«الرقابة المالية»: مد تصفية صندوق التأمين للعامين بالشركة العربية لحليج الأقطان 6 أشهر

كتبت: تقى أيمن

أصدر الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، القرار رقم 1532 لسنة 2022، بمد تصفية صندوق التأمين والزمالة للعاملين بالشركة العربية لحليج الأقطان بدءًا من 1 أغسطس الماضي.

كما أوضح «فريد»، أن لجنة التصفية تُشكل من محمد صابر إسماعيل رئيسًا، وعضوية كلًا من عبد الناصر عبد الله محمود، ومحمد عبد الحليم شحات عضوين، وللجنة أن تستعين بمن تراه لإنهاء أعمال التصفية.

مدة تصفية صندوق التأمين 6 أشهر

كذلك أضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن مدة تصفية الصندوق 6 أشهر بدءً من 1 أغسطس الماضي، أو لحين إنهاء أعمال تصفية الصندوق أيهما أقرب، وتكون مصروفات التصفية هى المصروفات الحتمية بحد أقصى 15 ألف جنيه شاملة مصروفات نشر قرار شطب تسجيل الصندوق من سجلات الهيئة.

يُذكر أن عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بلغت 764 صندوقًا في نهاية عام 2021، وبلغ العامل منها 694 صندوقًا، بالإضافة إلى 70 صندوقًا تحت التصفية، يستفيد منها حوالى 5 ملايين عضو، بإجمالى اشتراكات سنوية 13.6 مليار جنيه فى نهاية عام 2021.

فيما بلغت قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة بنهاية عام 2021 قيمة 102.3 مليار جنيه بمعدل نمو نسبته 19.5% مقارنة بالعام السابق.

نرشح لك: «السياحة والآثار» تتعاون مع «الرقابة المالية» لبحث فرص نمو شركات القطاع السياحي من خلال الأنشطة المالية غير المصرفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى