الأخبارالشركاترئيسى

الزيني: 350 جنيه زيادة في سعر حديد عز منتصف سبتمبر الجاري

كتبت: دنيا عبدالله

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر حديد عز سيرتفع اعتبارًا من 15 سبتمبر الجاري، بزيادة تصل لـ 350 جنيهًا للطن.

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن سعر حديد عز يصل إلى 10100جنيهًا، بدلًا من 9750 جنيها للطن، تسليم أرض المصنع، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، والسعر للمستهلك يصل 1025جنيا.

وأوضح أحمد الزيني، أن سبب زيادة سعر حديد عز، هو تعويضًا للخسائر التي شهدها سوق الحديد نتيجة لتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، لتحقيق أكبر نسبة ربح في الكمية التي يتم استخراجها.

ومن جانب أخر أكد الزيني، أن سعر الأسمنت يشهد حالة من الاستقرار في السوق المحلي، حيث تتراوح اسعاره من 700- 750 جنيه للطن، واسعار الجبس تتراوح بين 550-650 جنيها للطن، وسعرالرمل 60- 100 جنيها، والطوب 750-950 جنيها للألف طوبة.

يذكر أن غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة نظمت ندوة تعريفية عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس تحت عنوان « التوجه العالمي وآليات التحول نحو الحلول الرقمية والتسويق الإلكتروني بالأسواق الداخلية والخارجيه للتعايش مع أزمة فيروس كوفيد 19»، والتي تأتي في إطار خطة مركز تحديث للصناعة لعام 2020-2021، وذلك بمشاركة عدد 10 شركات أعضاء الغرفة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على اسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى