اقتصاد وأسواقالأخبار

رئيس «المصرية للدواجن»: اللحوم المعروضة تخضع لـ5 مراحل من الكشف البيطري للتأكد من سلامتها

كتبت – دعاء عبدالحليم

قال العميد محمود السعدني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان الماشية واللحوم التي تورد الي مجزر البساتين تخضع الي 5 مراحل من الكشف الطبي والبيطري بداية من ارسال وفد بيطري تابع للحجر الزراعي الي بلد المنشأ للكشف عليها والتأكد من سلامتها وعدم اصابتها بالأمراض.

واوضخ انه بعد وصول الشحنات الي المحاجر في توشكي وسفاجا وأبو سمبل يتم توقيع الكشف الطبي عليها مرة اخري بواسطة أطباء بيطرين وايضاً قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامة اللحوم التي يتم توفيرها بالمنافذ، لافتاً الي انه يتم نقل اللحوم عبر سيارات مجهزة الي المنافذ.

ضخ اللحوم والماشية السودانية

واكد السعدني لـ«عالم البيزنس»، استمرار ضخ اللحوم والماشية السودانية رغم الازمة الحالية هناك، حيث يوجد في محجر توشكي نحو 10 الاف رأس، وعلى الحدود داخل مع السودان كمية مماثلة يتم استعاضتها بشكل دوري.

وتابع السعدني أنه المخزون الاستراتيجي يكفي نحو 11 شهراً مع استمرار تدفق الشحنات المتعاقد عليها، مشيراً الي انه تم استلام 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي كدفعة أولي من اجمالي الكمية المتفق عليها والتي تبلغ 12 ألف رأس ماشية، ويتم طرح كيلو اللحوم المستوردة من جيبوتي بسعر 195 جنيهًا، بالإضافة الي توافر مخزون من الدواجن بسعر 85 جنيهاً للكيلو.

وقال إن قيام وزارة التموين والتجارة بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة ساهم في تراجع أسعار اللحوم البلدية في السوق المحلية بنسبة تتراوح من 30 الي 40 %، مشيراً الي أنه يتم كذلك توفير 5 الاف طن لحوم برازيلي بسعر 160 جنيهًا داخل ثلاجات مجزر البساتين، علاوة على ذلك 1000 طن لحوم مجمدة هندية سعر الكيلو 130 جنيه.

توريد 95 طن من اللحوم يومياً

وكشف عن ان ارتفاع معدل التوريد اليومي الي 95 طناً وذلك لصالح 1350 منفذاً، علاوة على الشوادر الموجودة بالشركات، وطالب المواطنين بضرورة الحصول على احتياجاتهم الفعلية من اللحوم دون تخزين، لاسيما مع وان الدولة نجحت في تأمين كميات كبيرة من اللحوم من خلال التعاقدات الأخيرة والتي انعكست علي زيادة معلات الضخ بالمنافذ.

نرشح لك.. معاون وزير التموين:الدولة منعت انفلات أسعار اللحوم في السوق المحلية

و قال السعدني انه يتم توفيرالدواجن  بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأسعار اقل 30 % عن السوق المحلية كما انه تتمتع بجودة عالية لاسيما وأنها خاصة للإشراف الطبي والشرعي

نرشح لك.. «شعبة الدواجن»: تراجع أسعار الأعلاف لـ 26 ألف جنيه.. ونطالب بحظر ذبح وتداول الفراخ الحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى