الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

السفير صلاح حليمة: مصر لم تسمح بالتهجير القصري للفلسطينين إلي سيناء

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن التهجير القصري للفلسطينين إلي سيناء يهدد الأمن القومي المصري، مشيراً إلي أن مصر لم تصمت علي أي سيناريو يستهدف تهجير الفلسطينيين إلى أراضيها .

أضاف “حليمة”  خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، إن مصر تتعرض لضغوط سياسية واقتصادية على خلفية إجراءاتها تجاه منع محاولات تهجير الفلسطينيين.

يذكر أن مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أكد خلال كلمته أمام البرلمان في نوفمبر الماضي أن مصر ترحب بدخول الفلسطينيين في الظروف العادية في أي وقت، لكن دخول 2 مليون فلسطيني في ظل الظروف الحالية يعني تصفية القضية الفلسطينية إلى الأبد، وهو ما لن تقبله مصر تحت أي ظرف.

كما أضاف أن السياسة الإسرائيلية القائمة على إغلاق الأفق السياسي أمام الفلسطينيين ستكون عواقبها وخيمة، ومن ثم فلا بديل عن إحياء المسار السياسي.

وشدد على أن مصر ترفض بشكل تام التهجير القسري للفلسطينيين ونزوحهم إلى الأراضي المصرية في سيناء، فضلاً عن الرفض التام لتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل”، مؤكداً على أن ذلك “وفي كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر أبداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى