الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

داليا السواح تتوقع بدء برنامج الطروحات الحكومية خلال الربع الثالث من 2022

كتبت – فاطمة عماد

توقعت الدكتورة داليا السواح، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، أن يبدأ برنامج الطروحات الحكومية بداية من الربع الثالث 2022 ، نظراً لاحتياج مصر إلى جمع سيولة نقدية، كما أن الدولة أكدت على قيامها بإجراء تخارج جزئي من القطاعات المتواجدة غير الاستراتجية، مع إعطاء مساحة للقطاع الخاص.

وأضافت «السواح» خلال استضافتها في برنامج «مباشر من مصر» على قناة «الفضائية المصرية»، أن البورصة تفاجأت بانخفاضات شديدة للأسهم المصرية، وكان ذلك نتيجة عوامل خارجية، نظراً لوضع السوق العالمي.

وأشارت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إلى أن طروحات الشركات المصرية تحافظ على أسعارها دون أن تفقد جزء كبير من قيمتها مثلما يحدث خارج مصر، لتضرب مثالاً بطرح شركة سويفل في بورصتي مصر وناسداك دبي.

وذكرت أن شركة سويفل العالمية خسرت 60% من قيمتها في بورصة ناسداك، خلال 10 أيام فقط، وذلك لم يحدث في مصر نظراً لمطالبة الدولة من الشركة أن تحافظ على سعر السهم بعد طرحه في السوق لفترة زمنية معينة. وإذا هبط سعر السهم عن سعر الطرح يتم سحب الأسهم من المستثمرين مرة أخرى عند هبوطه عن حد معين، ويعد ذلك إجراءً صحيحاً يطمئن المساهمين على استثمارتهم.

نرشح لك.. داليا السواح: الرئيس السيسي طالب بعمل برنامج لتحفيز البورصة المصرية

إقرأ المزيد من الموضوعات مع الدكتورة داليا السواح عضو مجلس إدارة البورصة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى