الأخباربنوكرئيسى

السيد القصير .. خبير مصرفي بدرجة وزير

كتب مجدي دربالة:

ينشر “عالم البيزنس” بطاقة تعريفية للمصرفي السيد القصير وزير الزراعة الجديد، حيث يمتلك خبرة 39 عاما فى القطاع المصرفي بدأت منذ التحاقه بالبنك الأهلي المصرى عام 1980، وتدرج في المناصب وأنهى مسيرة ناجحة لقرابة 5 أعوام في رئاسة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، وبعدها  أصبح رئيسا لبنك التنمية والائتمان الزراعى فى ابريل 2016.

وشغل “القصير” حقيبة وزارة الزراعة خلفًا لـ عز الدين أبو ستيت، في التعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم.

وتخرج السيد القصير من كلية التجارة جامعة طنطا عام 1978، وحصل على دبلوم الدراسات المصرفية عام 1985، إضافة إلى حصوله على دبلوم معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزى المصرى، كما بدأ عمله في القطاع المصرفي عام 1980 منذ التحاقه بالبنك الأهلي المصري، وتدرج في المناصب وأنهى مسيرة ناجحة لقرابة 5 أعوام في رئاسة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري ابتداء من 2011 حتى ابريل 2016، كما ترأس بنك التنمية الزراعي في أبريل 2016.

السيد القصير

كما عمِل “القصير” محاضرًا فى اتحاد المصارف العربية والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة صندوق القطاع المالي، وكان عضوا في مجلس إدارة الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، إضافة إلى عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي لاستصلاح وزراعة الأراض.

ومنذ أن تولى السيد القصير رئاسة البنك الزراعى ألغى حبس العملاء أصحاب المديونيات المتعثرة، كما كلف بدراسة كل حالات التعثر الموجودة في البنك، وعمد إلى تغيير آلية البنك الخاصة بمنح القروض والتسهيلات لتقليل ظهور التعثّر، كما نجح بالفعل فى توقيع تسويات بأكثر من 700 مليون جنيه مع أكثر من 11 ألف عميل، وجاء البنك الزراعى فى المركز الثانى ضمن قائمة البنوك المشاركة فى مبادرة “مشروعك”، وعمل على إعادة الهيكلة المالية والادارية للبنك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى