الأخباررئيسىعقاراتمؤسسات ماليةمنوعات

السيسي يؤجل مشروعات كبرى.. أبرزها «العاصمة الإدارية» و«المتحف الكبير»

عالم البيزنس – خاص 

أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح مشروعات قومية كبرى، أبرزها نقل الموظفين الحكوميين للعاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح المتحف المصري الكبير، من العام الحالي إلى عام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر نقل المجموعة الأولى من الموظفين الحكوميين للحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة في يونيو 2020 وافتتاح المتحف الجديد خلال العام الحالي أيضاً.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني.

وتناول الاجتماع استعراض استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة بمواقع التشييد والبناء في ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم السبت، إن الرئيس السيسي وجّه بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التي كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالي 2020 إلى العام المقبل 2021″.

بما في ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية، نظرًا لظروف وتداعيات عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، سواء على المستوى الوطني أو العالمي.

ووجه الرئيس أيضًا بتطبيق أعلى درجات الوقاية وتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بمواقع المشروعات والحفاظ على سلامتهم، والوقوف على الاحتياجات الصحية الميدانية المطلوبة لهم.

وكانت مصر سجلت، أمس الجمعة، 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 3 حالات لأجانب، وحالات لمصريين عائدين من الخارج، وأشخاص مخالطين لحالات إصابة تم رصدها في السابق.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان، إن إجمالي عدد حالات الإصابة في مصر ارتفع إلى 985 حالة، في حين توفي 66 مريضا، وتم شفاء 216 شخصا، وهناك 80 حالة إصابة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية.

وفرضت مصر، التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، حظرا جزئيا لمكافحة انتشار الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي، وأغلقت المطارات والمنتجعات السياحية والجامعات والمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى