اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

رئيس الشرقية للدخان: نستهدف مضاعفة الإنتاج و زيادة الأرباح السنوية إلى 15 مليارجنيه

هانى أمان : عام 2023 كان عاما صعبا في تدبير العملة الصعبة

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان إيسترن كومباني، إن إجمالي دخل الشركة في الظروف الاقتصادية الطبيعية يتراوح بين 90 – 100 مليار جنيه سنويًا، لافتا إلى أن مجلس إدارة الشركة وضع على عاتقه خطط مواجهة أزمة الدولار وكيفية توفير العملة الصعبة من مصادرها الرسمية لاستيراد المواد الخام، مشيرا إلى أن الشركة تسعى دائما لمضاعفة دخلها خلال الفترة المقبلة وكذلك مضاعفة حجم الإنتاج خلال مدة من 3 إلى 5 سنوات .

وأضاف أمان خلال فعاليات القمة السنوية الثامنة لأسواق المال، إن العام الماضي 2023 كان عامًا صعبًا في تدبير وتوفير العملة الصعبة إلا أننا سلكنا المسالك والطرقي الطبيعية عبر البنوك وطلبات الاعتماد اللازمة لتدبيرها، إلى جانب الاعتماد على مخزون الشركة وتم إدارة الأزمة باحترافية شديدة.

الشريك الإماراتي

و قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إن الشريك الإماراتي سيوفر تمويلات للشركة خلال الفترة المقبلة بقيمة 400 مليون دولار.

السجائر

ونوه الى ان الشركة تستهدف تحقيق من 12 إلى 15 مليار حنيه أرباحا سنوية خلال الأعوام المقبلة، مقارنة بنحو 8 مليارات جنيه حاليا.
وكشف بأن الشركة استخدمت جزءا كبيرا من مخزونها خلال الفترة الماضية، من أجل مواكبة الزيادة فى الطلب على السجائر.
وقال إن الجمعية العمومية للشركة الشرقية للدخان سوف تجتمع خلال الأسبوع المقبل لمناقشة قرارات مجلس الإدارة بإبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية لموردى الشركة لاستيراد مواد خام تبغية وغير تبغية ومستلزمات إنتاج بقيمة 400 مليون دولار من البنوك المحلية.

هيكل ملكية الشركة

ويتوزع هيكل ملكية الشركة الشرقية للدخان بين جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة الإماراتية بعدد أسهم 669 مليون سهم و القابضة للصناعات الكيماوية بـ467.250 مليون سهم فيما تتوزع بقية الأسهم البالغة 1.093 مليار سهم على مساهمين آخرين.
وانطلقت فعاليات القمة السنوية لأسواق المال، تحت عنوان «الإصلاحات الهيكلية استدامة التنمية»؛ تحت رعاية وزارتى المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية لمناقشة الإصلاحات الهيكلية التى تجريها الدولة المصرية على جميع القطاعات الاقتصادية بغرض خلق تنمية مستدامة.

نرشح لك : كامبوس: 100 مليون دولار خسائر سنوية في بنما بسبب «السجائر المهربة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى