الأخبارخدماترئيسى

الصحة: وصول 900 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” الأسبوع الجاري

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه من المقرر أن نتسلم 900 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني خلال الأسبوع الجاري، إلى جانب استلام مليوني جرعة في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، من الجرعات المخصصة من مؤسسة “جافي”، يعقبها استلام مليوني جرعة أخرى.

أضافت انه تم الاتفاق على سرعة إنهاء إجراءات التعاقد على شراء 10 ملايين جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة جهود توفير لقاحات فيروس كورونا.

حضر الاجتماع: الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ومسئولى وزارة الصحة.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء استمرار جهود الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، والسعي للحصول على أكبر كمية من اللقاحات الخاصة بالفيروس خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات المعنية على المستويين المحلي والدولي، وهو ما يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الصدد.

أكد “مدبولي” علي أهمية وضع برنامج زمني بما سيتم توفيره من لقاحات خلال الفترة المقبلة، تمهيدا للتوسع في عمليات التطعيم للمواطنين.

فيما شدد على توفير التمويل اللازم للتعاقد على شراء اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وأنه لا يوجد أي مشكلة في توفير هذا التمويل؛ بهدف زيادة الكميات المطلوبة من هذه اللقاحات لتطعيم المواطنين.

كما استعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال الاجتماع، الجهود التي تتم حاليا للتعاقد على لقاح “جونسون أند جونسون”، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الاتحاد الإفريقى، الذى يقوم بالتفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى