الأخباررئيسىصحة

الصين تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة المرض الغامض .. هل هو وباء جديد ؟

خرجت الجهات الرسمية الصحية في الصين عن صمتها ، وكشفت عن حقيقة المرض التنفسي الغامض ،  الذي أثار شكوكا عالمية ، حول ماهية هذا المرض ، وأعلنت وزارة الصحة الصينية ،  أن الارتفاع الكبير في أمراض الجهاز التنفسي ،  والامراض الصدرية في البلاد،  ناجم عن الأنفلونزا ، ومسببات أخرى، ليس من بينها فيروس جديد.

التهابات الجهاز التنفسي

قال متحدث باسم لجنة الصحة الصينية ، إن الموجة الأخيرة من التهابات الجهاز التنفسي ، ناتجة عن تداخل فيروسات شائعة ، مثل فيروس الأنفلونزا، أو فيروسات الأنف، أو الفيروس المخلوي التنفسي، وكذلك البكتيريا مثل الميكروبلازما الرئوية ، كانت  منظمة الصحة العالمية، دعت الصين إلى إعادة استخدام الأقنعة “الكمامة”  ، والتباعد الاجتماعي ، والبقاء في المنزل عند المرض ، وسط تفشي الالتهاب الرئوي الغامض.

ارتداء الأقنعة

حذر خبراء منظمة الصحة العالمية،  من أنه يجب على الأشخاص،  في الصين ارتداء الأقنعة ، والتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل ، إذا شعروا بتوعك وسط تفشي مرض تنفسي غامض، تم اكتشاف حالات ” التهاب رئوي غير مشخص ” ، في مستشفيات بكين  ولياونينج، وهي مقاطعة تقع على بعد 500 ميل،  شمال شرق العاصمة.

ودعت المنظمة ، السلطات المحلية ،  إلى فتح المزيد من عيادات علاج الحمى ،  وتعزيز حملات التطعيم للأطفال وكبار السن في الوقت،  الذي تكافح فيه البلاد موجة من أمراض الجهاز التنفسي ،  في أول شتاء منذ التخلي عن قيود كوفيد-19.

وكانت منظمة الصحة العالمية ،  طلبت في وقت سابق من الأسبوع رسميا ، من الصين تقديم معلومات حول الارتفاع المثير للقلق،  في أمراض الجهاز التنفسي ،  والالتهاب الرئوي لدى الأطفال، كما ذكر العديد من التقارير الإعلامية والهيئة العالمية ، لمراقبة الأمراض المعدية.

الصحة العالمية تدعو الصين إلى إعادة استخدام “الكمامة”.. بسبب مرض غامض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى