ملفات وتقاريرمنوعات

الطقس سيئ حتى نهاية الأسبوع.. احذروا أمطار شديدة ورياح محملة بالرمال والأتربة

تعيش البلاد منذ الأسبوع الماضي حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس ، صاحبها سقوط أمطار غزيرة أدت حالة من الشلل الكامل في كافة أنحاء البلاد.

واستمرارًا لتلك الحالة السيئة للطقس فتشهد البلاد اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع صورة آخرى من صور عدم الاستقرار يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة مع هبوب للرياح والأتربة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس في القاهرة الكبرى

ويكون الطقس في القاهرة الكبرى مائل للبرودة نهارًا، ينخفض تدريجيًا ليكون شديد البرودة ليلا، يصاحبه سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وتكون حالة الرياح نشطة.

حالة الطقس في محافظات الوجه البحري

أما بالنسبة لمحافظات الوجه البحرى فيتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد طقس مائل للبرودة نهارًا، ويكون شديد البرودة ليلا، ويصاحبه سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وتكون حالة الرياح نشطة.

حالة الطقس في السواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء

وتشهد السواحل الشمالية الغربية طقس مائل للبرودة نهارًا، ينخفض تدريجيًا ليكون شديد البرودة ليلا، ويصاحبه سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون الرياح نشطة.

وبالنسبة للسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يتوقع الخبراء أن تشهد طقس مائل للبرودة نهارًا، ويكون شديد البرودة ليلا، تصاحبه أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون الرياح نشطة.

وتشهد محافظة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر طقس دافئ نهارًا، ينخفض آخر النهار ليكون شديد البرودة ليلا، وتكون فيه الرياح نشطة.

حالة الطقس في محافظات الصعيد

وبالنسبة لمحافظات الصعيد فتشهد طقس دافئ نهارًا، ينخفض تدريجيًا ليكون شديد البرودة ليلا، وتكون حالة الرياح نشطة يصاحبها هبوب للرمال والأتربة.

حالة الطقس في البحرين المتوسط والأحمر

ويؤدي عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إلى عدم اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط، بسبب ارتفاع الموج من ثلاثة أمتار ونصف إلى أربعة أمتار، وتكون حركة الملاحة في البحر الأحمر تكون مضطربة، بسبب ارتفاع الموج من ثلاثة إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وقد استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» لمذاع على قناة الفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء حالة الطقس المتوقعة من اليوم وحتى بعد غد الخميس.

درجات الحرارة وفق هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء 17/03/2020

القاهرة العظمى 18 والصغرى 13.

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 14.

مطروح العظمى 16 والصغرى 12.

سوهاج العظمى 25 والصغرى 14.

قنا العظمى 28 والصغرى 15.

أسوان العظمى 29 والصغرى 15.

اقرأ أيضًا.. كورونا تؤدي إلى جنون أسعار المنظفات في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى