الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

العربي الإفريقي الدولي يُنسق قرض لصالح «مدينة نصر للإسكان» بقيمة 2.1 مليار جنيه

كتب: مجدي درباله

قام البنك العربي الإفريقي الدولي بترتيب وتسويق واحده من أكبر القروض المشتركة طويلة الأجل الموجهة لشركات قطاع التطوير العقاري من خلال قطاعي بنوك الاستثمار والشركات والمؤسسات.

وتم التوقيع على عقد القرض المشترك الممنوح لشركة مدينة نصر للإسكان والتعميرالذى تبلغ قيمته2.1 مليار جنيه مصري في مطلع شهر مايو 2020، وذلك بغرض تمويل المرافق الأساسية وأعمال البناء للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع المزمع للشركة الواقع بالكيلو 45 تحت اسم «سراي» بالإضافة إلى سداد القرض المعبرى السابق منحه من قبل البنك العربي الافريقي الدولي بإجمالي مبلغ 455 مليون جنيه مصري لتمويل الانشاءات بالمشروع سالف الذكر وحتى الانتهاء من ترتيب وتسويق القرض المشترك.

هذا ويعد مشروع «سراي» أحد أكبر مشاريع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلتين الأولى والثانية 11.4 مليار جنيه مصري.

هذا وقد قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور المنسق العام للتمويل(Global Coordinator)،والمرتب الرئيسي، وضامن التغطية، ومسوق التمويل، وبنك الحساب.ومن الجدير بالذكر أن التحالف المصرفي قد شمل كلاً من البنك الأهلي المصري كوكيل التمويل وبنك مصر كوكيل الضمانات للقرض المشترك الممنوح للشركة سالفة الذكر،

وتم تقسيم مبلغ القرض بالتساوي على البنوك المشتركة لتصل حصة كل بنك لإجمالي مبلغ 700 مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضًا.. “الأهلى المصرى” يحتفظ بجائزة الأفضل فى خدمات التجزئة المصرفية لعام 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى