الأخباررئيسى

القصة الكاملة لمحاولة الانقلاب في قطر

كتبت: دنيا عبدالله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الإثنين، مقاطع فيديو آثارت الجدل، ظهر فيها دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف قالوا إنه محاولة انقلاب في قطر.

نرصد في هذا التقرير القصة الكاملة لمحاولة الانقلاب في قطر على نظام الحميدين.

قصة محاولة الانقلاب في قطر

معلومات تداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي حول وقوع انقلاب في قطر يقوده حمد بن جاسم،  رئيس الوزراء الأسبق ضد تميم بن حمد ، بسبب التحقيقات الأخيرة مع شركة حمد بن جاسم بعد انهيار مستشفى ميداني في الدوحة لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد ، خلال اليومين الماضيين ، فيما تحدث عن أن أصوات الانفجارات والرصاص الحي تعود للقوات التركية الموجودة في قطر دون تحديد سببا لذلك.

https://twitter.com/i/status/1257128765676797959

الخارجية القطرية ترد بعد 9 ساعات من انتشار المعلومات

ودشن نشطاء خليجيون هاشتاج «انقلاب في قطر»، وجاء الرد وزارة الخارجية القطرية بعد أكثر من 9 ساعات، ونفت وقوع انقلاب معتبرة أن ما يدور “حشو إعلامي”. دون أن تتحدث عن الفيديوهات التي نشرها النشطاء الخليجيون حول دوي الانفجارات وإطلاق النار.

 

تعليق محللون سياسيون على محاولة الانقلاب

علق المحلل السياسي السعودي فهد ديباجي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن محاولة الانقلاب في قطر قائلا : “تخيلوا أن الأحداث التي حدثت في الوكرة كانت في دولة خليجية أخرى ماذا سيكون موقف قنوات وإعلام ومرتزقة تنظيم الحمدين؟”.

وأوضح ديباجي: “سيكون هناك بث مباشر لمحللين مرتزقة وتوقعات وسيناريوهات وأخبار عاجلة والسؤال: هل حدث ولو نصف هذا من القنوات الخليجية؟ طبعًا لا لأنها تحترم المصداقية والمشاهد”.

ولم توضح المصادر حقيقة مقاطع الفيديو المُتداولة حول دوي الانفجارات وإطلاق النار.

وكشفت  وكالة أنباء «سبوتنيك»، أن مراسلها في قطر، تأكد من خلال جولة في العاصمة الدوحة وتحديدًا بالمناطق المحيطة بقصر الأمير ومنطقة الوكرة، من أن الوضع هناك هادئ وطبيعي، ولا توجد أي أدلة على انقلاب مزعوم.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو .. الحياة تعود لمدن إيطاليا بعد شهرين من التوقف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى