رئيسىملفات وتقارير

القصة الكاملة لواقعة طرد فتاة بسبب حجابها في أحد المطاعم الشهيرة بالقاهرة

كتبت: أمل سعداوي

انتشر خلال الساعات الماضية فيديو لفتاتين، يوضحان منع دخولهم لإحدى المطاعم الشهيرة بالقاهرة بحجة أن إحداهما محجبة ما أثار موجة من الغضب الشديد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بإغلاق المحال وأتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبه، واصفين ذلك بأنه ممارسة واضحة للعنصرية ضد المحجبات.

تفاصيل الواقعة

كانت البداية عندما انتشر فيديو لطبيبة تدعى عهود محمود مدته دقيقة و32 ثانية، قالت فيه أنها كانت مستضيفة أصدقائها لتحتفل معهم بعيد ميلادها في إحدى المطاعم الشهيرة بالقاهرة، وقامت بحجز مقاعد لـ15 شخصًا، ولكن بعد دخولها المطعم فؤجت بطرد المسؤلون هناك لهم بحجة أن منهم يرتدي الحجاب وسياسة المطعم.

ووأصلت الطبيبة في الفيديو المنتشر أنها أخبرتهم بأن الموظفين لم يخبروها بتلك السياسات أثناء الحجز، ليكون الرد عليها أنه خطئ الشخص الذي تحدثه معه:«جيت أنا والـ 15 شخص في المعاد، دخلنا وقعدنا لقيناهم بيطردونا بسبب الحجاب، قولنالهم محدش بلغنا، قالولنا لا دي قوانين المكان ودي غلطة الشخص اللي رد عليكوا، حتى قولنا نقعد أوت دور، لكن طردونا قالولنا لا إن دور ولا أوت دور، ولما حاولنا نتفاهم براحة، قالوا إنهم هيطلبلنا الأمن، وكانت المعاملة سيئة جدًا»

رد غرفة المنشآت السياحية والفندقية

وقال مصدر غرفة المنشآت السياحية والفندقية إنه في حالة ثبت المطعم سياحي فهناك قانون عقوبات ومن الممكن أن يصل إلى حد الإغلاق وإلغاء الترخيص، لأن تلك السياسة تخالف كل القوانين واللوائح السياحية.

وأضاف المصدر في تصريحات صحافية له:«غرفة المطاعم والمنشآت السياحية تنبذ سياسة التمييز بشتى صوره، وخاصة منع دخول المحجبات لأي منشأة سياحية سواء مطعم أو كافيه بدواعي أنها السياسة الداخلية للمنشأة»

ومن جانبه، قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في بيان له، أن الغرفة مهمتها الحفاظ على حقوق أعضائها، والعمل على تحقيق مصالحهم ورعايتهم بما يضمن تسيير عملهم بالشكل القانوني.

وأضاف أن الغرفة تضع في اعتباراتها مصلحة العميل لخدمته بالشكل الذى يليق به، والحرية في اختيار المكان المفضل لتناول المشروبات والأغذية، دون انتقاص بأي حق من حقوقه الإنسانية في المقام الأول.

تابع: الغرفة ترفض كل أشكال التمييز بين الرواد لأي سبب، و الغالبية العظمى من مطاعم مصر السياحية، لا تضع أي قيود أو شروط لنوعية روادها  طالما التزموا بالآداب العامة وقانون الدولة.

إقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لواقعة إصابة الفنان أحمد إبراهيم بجلطة في المخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى