حوادث وقضاياملفات وتقارير

القصة الكاملة لواقعة وفاة طفلة على يد طبيب بيطري بالغربية

 كتبت: دنيا عبدالله

أثارت واقعة وفاة الطفلة منار النجار، البالغة من العمر 4 سنوات، ابنة قرية الفرستق بمحافظة الغربية، ضجة كبرى على السوشيال ميديا ووسائل الإعلام، بعد مصرعها ضحية طبيب بيطري انتحل شخصية صيدلي، وأعطاها حقنة عن طريق الخطأ أنهت حياتها.

قصة الطفلة منار التي راحت ضحية طبيب بيطري

بدأت  الواقعة، عند تلقى مدير أمن الغربية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة بسيون بوفاة الطفلة «منار» 4 سنوات، مقيمة بقرية الفرستق بدائرة المركز داخل مستشفى المنشاوى العام بطنطا.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية، تحت قيادة العقيد محمد عاصم رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي بسيون وكفرالزيات إلى محل البلاغ.

وأفادت التحريات الأمنية التي أجراها النقيب فتحي سرحان، معاون مباحث مركز بسيون قيام صيدلي غير متخصص يدعي «خالد. ن» طبيب بيطري يعمل في إحدى الصيدليات، بإعطائها حقنة بطريق الخطأ.

مما أدى إلى وفاتها بدون إجراء اختبار حساسية لها من المضادات الحيوية، رغم أنها كانت مصابة بحساسية الصدر.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث وحبس الصيدلي 4 أيام على ذمة التحقيقات.

استغاثة أسرة الطفلة

وطالبت أسرة الطفلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجهات التحقيق بالقصاص لابنتهم بعدما تعرضوا للضغوط من جانب أسرة الطبيب البيطري، لافتين أن والدي المتهم عرضا أوراقا على بياض عليهم، ولكنهم رفضوا، مشيرين إلى أن حياة ابنتهم لا تقدر بثمن متمنيين لها الرحمة وأن يسكنها الله فسيح جناته.

والدة الطفلة: الطبيب البيطري أعطاها أدوية قضت على حياتها

كما كشفت والدة الطفلة، في تصريحات صحفية له، أن ابنتها تعرضت للإصابة بارتفاع درجة الحرارة فأخذتها إلى صيدلية الطبيب «خالد ن.» بشارع الرئيسي بمركز بسيون، فأقدم على إعطائها حقنة دون إجراء اختبارات الحساسية.

وهو ما تسبب في إصابتها بالشلل وعدم القدرة على الحركة، ووفاتها فور وصولها إلى مستشفى بسيون المركزي قبل نقلها إلى مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا.

أما محمد عبد المعطى النجار جد الطفلة، قال أن المتهم تسبب فى وفاة حفيدته بعدما أعطاها حقنتين أودت بحياتها بعدما ذهبت بها والدتها له بعد شعورها بارتفاع درجة حرارتها. مضيفاً أن الأم نقلت الطفلة للمستشفى فى محاولة لإنقاذها وتم تحويلها لمستشفى المشناوى بطنطا، وفشلت محاولات الأطباء فى انقاذها، ولفظت أنفاسها.

وطالب بحق الطفلة من المتهم، وعدم السماح لأى شخص غير الصيدلى بالوقوف فى الصيدلية وإعطاء دواء للمواطنين.

اقرأ أيضاً..حكاية الطفلة ليال التي توفيت بعد تلقيها أغلى حقنة لعلاج ضمور العضلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى