الأخباررئيسى

«القوى العاملة»: صرف 10.29 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية، عن صرف منحة عيد العمال والفطر المبارك لـ 10019 عاملاً غير منتظم مسجلاً، بإجمالى 10.29 ملايين جنيه.
بجانب صرف 6 منح مولود جديد، ومنحة زواج، ومنحة وفاة أحد الأقارب لعامل، ومنحة رعاية صحية للعامل، و تسجيل 149 عامل غير منتظم جديد على المنظومة.
كما أوضح وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن المديرية قامت بتعيين 2518 شابًا، من بينهم 18 قادرون باختلاف،  شهادات القيد كعب العمل المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 5301 من راغبي العمل المسجلين بتلك المكاتب، و توفير 588 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

من جانبها، أوضحت إيمان السيد شحاتة مدير المديرية، إنجاز المديرية خلال شهر أبريل الماضي-أن المديرية قامت بإجراء قياس مستوى المهارة 2315 عاملا على المهن المختلفة، واستخراج 2354 ترخيصاً بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، وتوثيق 4 شهادات  قياس مستوى المهارة للعمل بالخارج، وتوجيه 9 خطابات لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية في هذا الشأن، ومنح 5 تصاريح تشغيل إضافي، فضلاً عن إصدار 2 ترخيص عمل للأجانب لأول مرة.

وأشارت إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الوزير بالمتابعة الميدانية لكافة المنشآت للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في تلك المنشآت في ظل  أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية بالتفتيش من قبل مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية على 380 منشأة، فضلاً عن إعداد خطة لأعمال التطهير والرش الخاصة بمقر المديرية والمناطق والمكاتب التابعة لها بالمحافظة.

إقرأ أيضًا.. وزير القوى العاملة: صرف 3.3 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة بمحافظة الغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى