الأخباررئيسى

الكاتب الصحفي أحمد رفعت: 80 ألف مواطن يستفيدون من قرارات الرئيس السيسي

كشف الكاتب الصحفي أحمد رفعت، خلال لقاءه في برنامج مباشر من مصر على القناة الفضائية المصرية تقديم الإعلامي مجدي دربالة، عن أن نحو 80 ألف مواطن يستفيد من المبادرة الرئاسية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي.

أضاف “رفعت” أن أبرز المستفيدين من هذة المبادرة هم الفلاحين ومستفيدي وحدات الإسكان الإجتماعي وذلك عبر رفع أعباء الفوائد عنهم.

فيما كشف الإعلامي مجدي دربالة خلال الحلقة عن إتجاة البنك الزراعي المصري بقيادة علاء فاروق رئيس مجلس الإدارة، لإتخاذ بعض الإجرءات لتنفيذ التكليفات الرئاسية، والتي ستساهم في مساندة المواطن لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وبدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، فى استقبال طلبات المزارعين المستفيدين من المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة بإجمالى حوالى 500 مليون جنيه ويستفيد منها 80 ألف مزارع.

أوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المبادرة تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعى والفلاحين عصب الإنتاج، مشيرا إلى مبادرة الرئيس سوف تسهم فى رفع العبء عن كاهل المزراعين نظرا لدورهم الهام فى تحقيق الأمن الغذائى خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يشهدها العالم بسبب الأزمة الروسية الاوكرانية ومن قبلها تفشى جائحة كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى