الأخباررئيسى

المتحدث لـ«إحلال المركبات»: ضم «نيسان سنترا» للسيارات الموقوف إنتاجها داخل المبادرة

طارق عوض: 7 مليارات جنيه تمويلات بنكية لعملاء «مبادرة الإحلال»

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إنه تم ضم سيارة «نيسان سنترا» ضمن السيارات الموقوف إنتاجها داخل مبادرة الإحلال لتنضم إلي سيارات «لادا جراندا» و «اوبتر».

أضاف “عوض” لـ«عالم البيزنس»، أن السبب في ذلك نتيجة توقف إنتاج السيارة اليابانية داخل مصر لعدم توافر مستلزمات التصنيع خلال الفترة الحالية.

وأشار “عوض” إلي انه تم تسليم 23800 سيارة جديدة ضمن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات حتي الآن.

وأكد أنه استعدادًا لمؤتمر المناخ «COP27» والمقرر عقدة في شرم الشيخ في الفترة من 6 إلي 18 نوفمبر المقبل، تم العمل على تحويل جميع وسائل النقل بمحافظة شرم الشيخ بالغاز الطبيعي والكهرباء، خاصة وأن المحافظة معلنة كمدينة خضراء.

وأشار المتحدث باسم مبادرة الإحلال، إلى أنه تم ضم محافظتي الأقصر وأسوان للمبادرة، مؤكدًا أن هناك تكليفات رئاسية بتوسيع قاعدة المشاركين،  وضم جميع المحافظات في مبادرة إحلال السيارات.

نرشح لك: 20 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات خلال العام المالى الحالى

7 مليارات جنيه إجمالي تمويلات مبادرة «إحلال السيارات»

أوضح «عوض»، أن البنوك المصرية المشاركة في المبادرة مولت عمليات شراء المركبات الجديدة للمواطنين المشاركين بها عبر نظام التقسيط بحوالي 7 مليارات جنيه.

أضاف طارق عوض، أن البنك الأهلي المصري هو الأعلى نصيبًا، إذ أتاح حوالي 3 مليارات جنيه، ويليه بنك مصر حيث أتاح حوالي 2 مليار جنيه، وفي المركز الثالث بنك الاسكان والتعمير بحوالي 320 مليون جنيه، يليه البنك الزراعي المصري بحوالي 150 مليون جنيه وتقاسمت باقي البنوك المبالغ المتبقية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، أن المبادرة مازالت تقدم التيسيرات الائتمانية التي تتمثل في قيام الجهاز المصرفي بمنح المواطن قرض سداد كامل ثمن السيارة بفائدة مخفضة قدرها 3% ثابتة بأقساط موزعة على 7 أو 10 سنوات حسب اختيار المواطن.

تابع «عوض»، أن المبادرة تتيح وثيقتي تأمين أحدهما على السيارة والأخرى على المواطن مخفضة الثمن بحوالي 50% عن أسعارها خارج المبادرة. فضلاً عن عدم تحمل المواطن أي تكاليف مالية في تركيب أسطوانة الغاز في السيارة الجديدة.

نرشح لك: المتحدث لـ«إحلال المركبات»: زيادة بعض أسعار السيارات حتي 12% بسبب نقص «الرقائق» 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى