منوعات

تتصدرهن كيم كارداشيان.. قائمة رائدات الأعمال المشاهير حول العالم

كتبت: تقى أيمن

يضم عالم ريادة الأعمال العديد من النماذج النسائية المميزة في مجالات السينما والموسيقى فمنهن من استطعن أن يقدمن إمبراطوريات اقتصادية، والبعض الآخر حققن نجاحًا كبيرًا عن طريق إدارتهن لشركاتهن الخاصة، ويشملن ما يلي من المشاهير النساء:

1-كيم كارداشيان

كيم كارداشيان

تتصدر القائمة نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيم كارداشيان، والتي أنضمت مؤخرًا إلى صفوف جيف بيزوس وإيلون ماسك وأثرياء آخريين، فقد استطاعت أن ترأس إمبراطوريتها الاقتصادية الخاصة وتحقق منها مليارات الدولارات.

وتدير كيم كاراشيان كلًا من شركتها لمستحضرات التجميل «KKW Beauty»، وشركتها للملابس «Skims» والتي تبلغ قيمتها السوقية 1.6 مليار دولار.

2- جيسيكا ألبا

جيسيكا ألبا

فيما تحتل جيسيكا ألبا النجمة الشهيرة من عالم السينما في هوليوود، قائمة رائدات الأعمال المشاهير، إذ تُدير شركتها الخاصة «The Honest Company»، التي طرحتها للاكتتاب في العام الماضي، وهي شركة تتخصص في بيع منتجات البشرة والعناية الخاصة للنساء.

3- سيلينا جوميز

سيلينا جوميز

وفي المركز الثالث تأتي المغنية الشابة سيلينا جوميز، التي تُدير علامة خاصة بها لمستحضرات التجميل باسم «Rare Beauty» والتي أطلقتها في عام 2020.

كما أنها تدير صندوق خيري تابع لعلامتها التجارية باسم «Rare Impact Fund»، الذي ستكون مهمته جمع 100 مليون دولار على مدار 10 أعوام قادمة لدعم المحتاجين في خدمات الصحة العقلية.

4- يكتوريا بيكهام

استطاعت يكتوريا بيكهام العضوه السابقة لفريق «سبايسي جيرلز» الغنائي البريطاني من جني مليارات الدولارات منذ أن أطلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها في عام 2008، لبيع وتصميم الأزياء والإكسسوارات والتي تضم الآن ما يصل لـ450 متجرًا في 50 دولة.

5- جينفر لوبيز

جينفر لوبيز

وأخيرًا تأتي ضمن القائمة النجمة جينفر لوبيز، التي تعرف بكونها من أبرز رائدات الأعمال من مشاهير هوليوود النساء، حيث تمتلك علامة تجارية للجمال باسمها، «JLo Beauty»، وتقدر الثروة الحالية للوبيز «وفقًا» لفوربس 150 مليون دولار.

نرشح لك: 10 نصائح من رواد الأعمال للنجاح في مجال «البيزنس» 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى