الأخبارمنوعات

المتحف المصري بالتحرير يعرض تمثال لرأس غير مكتملة للملكة نفرتيتى

كتبت – لميس ناصر

كشفت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عن عرض تمثال لرأس غير مكتملة للملكة  المصرية نفرتيتي، تم اكتشافها في منطقة تل العمارنة، وتعود إلى الأسرة 18، عصر الملك أخناتون (حوالي 1351 – 1334 ق.م).

بيان عن الملكة الأكثر شهرة

وأصدرت إدارة المتحف المصري بالتحرير بيانا قالت خلاله:  الرأس تم نحتها جزئيًا مثل الرأس الأكثر شهرة للملكة نفرتيتي الزوجة الرئيسية لإخناتون، وقد تم تلوين تفاصيل الوجه لييسر على النحات عمله، وتظهر فيه خشونة الفم والأنف والأذنين بشكل واضح، وكان من المفترض أن يثبت فوق الرأس بعد الانتهاء من النحت تاج من مادة مختلفة .

رأس نفرتيتي

وأوضحت إدارة المتحف أن الرأس صُنعت من الكوارتزيت وتحمل رقم سجل عام 59286 في سجلات المجلس الأعلى للآثار، ويتكون المتحف المصري بميدان التحرير، بوسط العاصمة المصرية القاهرة من طابقين رئيسيين، يحتوي الطابق الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة كنوز تانيس، ويوجد أيضا مجموعة كبيرة من البرديات المصرية القديمة، ويحوى 120 ألف قطعة أثرية فريدة ونادرة.

رأس الملكة نفرتيتى فى متحف برلين

تشتهر الملكة المصرية “نفرتيتي” بجمالها الاستثنائي، وتُعتبر من أجمل نساء التاريخ. ويُجسد تمثالها النصفي، الموجود حالياً في متحف برلين، ملامحها الدقيقة وعنقها الطويل وعينيها الواسعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى